الأربعاء 9 أكتوبر 2019 07:07 م

كشفت السلطات القطرية اعتزامها تقديم تسهيلات جديدة للوافدين إلى البلاد فيما يخص الحصول على تأشيرة الدخول وإجراءات العمل، مشيرة إلى أنه سيتم العمل بالإجراءات الجديدة قريبا.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي للحديث عن القوانين واللوائح المنظمة للوافدين وسوق العمل شاركت فيه وزارتا الداخلية والتنمية الإدارية، الأربعاء، بالعاصمة الدوحة.

وتتمثل تلك الإجراءات في السماح لأبناء المقيمين بالعمل في القطاع الخاص، دون الحاجة لنقل إقامتهم على تلك الشركات، وإبقاء كفالاتهم على رب الأسرة، بحسب مدير عام الجوازات بوزارة الداخلية "محمد أحمد العتيق".

وقال "العتيق" إنه سيتم استحداث تأشيرة جديدة للعمل المؤقت في بعض المهن والوظائف، تلبي متطلبات سوق العمل وتخلق بيئة مناسبة للاستثمار المحلي والأجنبي.

كما أعلن استحداث تأشيرة عمل مؤقتة من شهر لغاية 6 أشهر، إضافة إلى تخفيض 20% من رسوم الخدمات الإلكترونية.

وأفاد بأنه سيتم منح تأشيرة العمل المؤقتة للشركات الخاصة والمؤسسات التجارية، وغيرها من جهات العمل المرخصة بالدولة، لتأدية بعض الأعمال الطارئة أو المؤقتة أو الموسمية.

وستكون مدة التأشيرة ورسومها لمدة شهر (سفرة واحدة) 300 ريال (82.4 دولار)، ولمدة شهرين (سفرة واحدة) 500 ريال (137.3 دولار)، ولمدة 3 أشهر إلى 6 أشهر (لعدة سفرات) 200 ريال (54.9 دولار) شهريا.

ويزيد عدد الوافدين في قطر عن 2.1 مليون نسمة، من قرابة 100 جنسية حول العالم، ويمثلون 88% من التركيبة السكانية في البلاد، معظمهم من جنسيات آسيوية.

وارتفع عدد الزوار والوافدين إلى دولة قطر خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 11.4% على أساس سنوي إلى 1.346 مليون زائر، حسب بيانات رسمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات