رغم زيادة رسوم الوافدين.. إيرادات الصحة الكويتية تتراجع

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 10:03 ص

كشفت مصادر كويتية مطلعة عن انخفاض يقدر بـ9 ملايين دينار في إيرادات وزارة الصحة من رسوم الخدمات المقدمة في المستشفيات، رغم زيادتها على الوافدين أكثر من مرة في السنوات الأخيرة.

وشهد العام المالي 2018/2017، تحصيل 29.1 مليون دينار من المقيمين والوافدين الزائرين الذين تلقوا رعاية صحية في مرافق الوزارة، لكن هذه الإيرادات انخفضت خلال العام المالي 2019/2018 إلى 20 مليون دينار، على عكس المتوقع مع زيادات الرسوم الأخيرة، وفقا لما نقلته صحيفة القبس (محلية).

وعللت المصادر الانخفاض بتوجه شرائح كبيرة من الوافدين إلى مستشفيات القطاع الطبي الخاص ومراكزه، بعدما باتت أسعار خدماتها مقاربة لأسعار وزارة الصحة.

وكانت الوزارة قد زادت الرسوم الصحية على الوافدين المقيمين والزائرين عام 2017، لتصبح دينارين لمراجعة المراكز الصحية، بدلا من دينار، و5 دنانير لمراجعة حوادث المستشفيات، و10 دنانير لمراجعة العيادات الخارجية، ثم جرت زيادتها مجددا في أبريل الماضي لتصبح قيمة مراجعة الحوادث والمستشفيات للمقيمين المشمولين بنظام الضمان الصحي 10 دنانير بدلا من 5، فضلا عن زيادة رسوم ولادة الوافدات المُقيمات الأسبوع الماضي لتصبح 100 دينار للولادة الطبيعية، بدلا من 50 ديناراً.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الوافدون بالكويت

أيام صعبة للوافدين في الكويت

الكويت ترفع رسوم الضمان الصحي للوافدين 173%

الكويت تقر رسوما إضافية على الخدمات الصحية للوافدين