نيابة الكويت ترفض إخلاء سبيل عضو العائلة الحاكمة المتهم بالإساءة لضابط

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 12:15 م

رفضت النيابة العامة في الكويت إخلاء سبيل الشيخ "عبدالله السالم الصباح"، وأمرت باستمرار حجزه، على ذمة التحقيق، بقضية اتهامه بالإساءة لضابط برتبة مقدم.

وتضمنت التهم التي حوتها عريضة الدعوى المقدمة من محامي رئيس قسم تراخيص المركبات بمرور العاصمة الكويت، المقدم "صالح الراشد"، الاتهام بالتهديد والسب والقذف وسوء استخدام الهاتف، على خلفية معاملة سيارة، وفقا لما أوردته صحيفة "القبس" (محلية).

وقدم محامي الضابط الكويتي، الإثنين، تسجيلاً صوتياً بالواقعة كان قد انتشر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع خلال الأيام الماضية.

وبينما أنكر "السالم" التهم الموجهة له، وجهت النيابة بالتأكد من صحة التسجيل الصوتي المنسوب له.

وبدوره، أكد الضابط الكويتي أنه رفض معاملة السيارة كونها "وكالة لا يوجد بها بيع وشراء"، مشيرا إلى أن الشيخ "عبدالله السالم" أصر على أنه صاحب الوكالة، في حين أصر هو على ضرورة اكتمال بنود المعاملة قانونيًّا؛ ما دفع الشيخ في النهاية لتهديده، مؤكدا أنه "سيحال للتحقيق"، كما تلفظ عليه في نهاية المكالمة بالقول: "المرة الثانية إن مر عليك اسم أي شيخ، تخلص المعاملة غصبن على راسك".

وكان وزير الداخلية الكويتي الشيخ "خالد الجراح" قد استقبل "الراشد" في وقت سابق وأكد أنه لا أحد فوق القانون والجميع سواسية، مثمناً موقفه برفض تمرير معاملة غير قانونية وتعرضه بسبب ذلك للإساءة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالله السالم صالح الراشد

النيابة الكويتية تحتجز عضو العائلة الحاكمة المتهم بالإساءة لضابط

بتهم إهدار مال عام.. الكويت تحيل 18 ضابطا للنيابة