أبل تجني ضعفي الكلفة الحقيقة لكل هاتف آيفون 11

الأحد 20 أكتوبر 2019 12:51 ص

أكدت تقديرات جديدة، أن شركة "أبل" تجني حوالي ضعفين أو ما يزيد عن كلفة الإنتاج، من أي مشتر لهاتفها الجديد "آيفون 11 برو ماكس" الذي يكلف ما بين 1249 إلى 1449 دولارا.

حيث تنفق "أبل" نحو ثلث هذا المبلغ فقط لتصنيع الجهاز، وتتكلف لتصنيعه على وجه التحديد، 490.5 دولار، وهذا المبلغ لا يشمل الشحن وأجور الأشخاص الذين يتعاملون مع التجميع وتكاليف الخدمات المجانية.

وبحسب تحقيق أجرته شركة "تيك إن سايتس"، بالتعاون مع "إن بي سي نيوز"، فإن أغلى قطعة موجودة في هذا الطراز من هواتف "أبل"، هي الكاميرا المصممة للهاتف بشكل خاص، نظرا لقدراتها المذهلة، حيث يصل سعرها وحدها إلى 73.50 دولارا.

أما ثاني أغلى القطع في الهاتف، فهي الشاشة "سوبر ريتنا أكس دي آر" بحجم 6.5 بوصة، التي يقدر سعرها بنحو 66.50 دولارا، بينما تبلغ تكلف رقاقة "إيه 13 بيونيك" القوية 64 دولارا.

وبذلك يكون إجمالي سعر هذه القطع الثلاث حوالي 204 دولارات، فيما يبلغ إجمالي سعر باقي القطع والمكونات نحو 286.5 دولار.

لكن مع ذلك، فإن التقارير تشير إلى أن هواتف "آيفون 11 برو ماكس" هي إحدى أفضل الهواتف الذكية في السوق.

وزودت "أبل" هذا الطراز من الهواتف ببطارية تدوم حوالي 40.5 ساعة، وهي بذلك تتغلب، وللمرة الأولى، على كل من هواتف "سامسونغ" و"جوجل".

وبالإضافة إلى إطالة عمر البطارية، أجرت "أبل" أيضا تحسينات على تقنية الشحن الخاصة بها، حيث يتضمن كلا جهازيها شاحنا بقوة 18 واط؛ ما يساعد على اكتمال شحن البطارية بصورة أسرع بنسبة 100%.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

شاشة آيفون هاتف آيفون

لا تستطيع تشغيل آيفون 6s؟ أبل ستصلح لك المشكلة مجانا