الأحد 6 أكتوبر 2019 11:58 ص

سيتمكن مالكو هواتف آيفون 6s الذين واجهوا مشكلات في تشغيل أجهزتهم من إصلاحها مجانًا، بعد أن أعلنت شركة أبل عن ذلك.

تم الإعلان عن برنامج الإصلاح المجاني، الذي يغطي بعض وحدات آيفون 6s و6s Plus ، من خلال صفحة على موقع دعم أبل الرسمي، حيث تكمن المشكلة في عيب في المكونات لم تسمِّه الشركة.

وحدات آيفون 6s التي يغطيها برنامج الإصلاح المجاني هي فقط تلك التي تم تصنيعها بين أكتوبر/تشرين الأول 2018 وأغسطس/آب 2019. تم إيقاف الهواتف الذكية -التي بدأ بيعها في سبتمبر/أيلول 2015- رسميًا في سوق الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول 2018 مع إطلاق هواتف iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR، ومع ذلك، استمرت أبل في إنتاج طرز آيفون 6s في أسواق معينة، مثل الهند.

يمكن لمالكي آيفون 6s الذين يرغبون في الاستفادة من الإصلاحات المجانية زيارة صفحة دعم أبل وإدخال الرقم التسلسلي لجهازهم للتحقق من الأهلية. قد يتم إصلاح الهواتف الذكية التي يغطيها البرنامج عن طريق نقلها إلى مزود خدمة معتمد، أو تحديد موعد مع متجر بيع بالتجزئة لأبل، أو من خلال خدمة بريد يتم ترتيبها عبر الخط الساخن لدعم أبل.

ولكن هناك نقطة مهمة، تكمن في أن أبل قد تقصر الإصلاحات على البلد أو المنطقة التي تم شراء آيفون 6s فيها، وبالتالي قد لا تتمكن من إصلاح هاتفك الذي اشتريته من الخارج مجانًا.

بالنسبة لأولئك الذين لم يعد جهازهم الآيفون 6s أو6s Plus يعمل وغير مؤهل للإصلاحات المجانية، فقد حان الوقت للترقية إلى خط iPhone 11  الحالي، والذي يشمل أيضًا iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max.

بالنسبة لعشاق أبل الذين يبحثون عن خيار أرخص ولديهم جهاز آخر لاستخدامه أثناء الانتظار، فربما عليهم ألا يشتروا جهازًا جديدًا حتى يعرفوا ما إذا كانت شائعات iPhone SE 2 صحيحة، حيث يزعم "مينغ تشي كو"، محلل شركة أبل الموثوق، أن الجهاز -الذي سيبدو وكأنه جهاز آيفون 8 ولكن مع معالج آيفون 11- قد يصل قريبًا جدًا مع الربع الأول من عام 2020.

المصدر | digitaltrends