آبل تطالب مالكي آيفون 5 بالتحديث وإلا فلن يتصلوا بالإنترنت

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 12:41 م

إذا كنت لا تزال متمسكًا بجهاز "آيفون 5" الخاص بك، فعليك أن تتأكد من تشغيله وفق أحدث البرامج المتاحة، لأن العواقب قد تكون وخيمة إذا لم تفعل ذلك.

حيث بدأت "أبل" في تحذير مالكي "آيفون 5" من خلال تنبيهات بملء الشاشة بأنهم سيفقدون الميزات الرئيسية عبر الإنترنت (بما في ذلك البريد الإلكتروني وتصفح الويب ومتجر التطبيقات و iCloud) إذا لم يقوموا بالتحديث إلى iOS 10.3.4 قبل الساعة 12:00 بالتوقيت العالمي في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت شركة "أبل" إن مشكلة غياب تصحيح الوقت وفقًا للموقع بخدمة GPS التي بدأت في أبريل/نيسان ستؤدي إلى غياب الميزات التي تتطلب التاريخ والوقت الصحيحين.

لن تكون عالقًا تمامًا إذا لم تتمكن من التحديث إلى 10.3.4 قبل الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، ولكن سيكون عليك القيام بنسخ احتياطي والاستعادة إلى جهاز كمبيوتر إذا كنت تنوي الانتقال إلى النظام الأحدث.

تتأثر الأجهزة الأخرى مثل آيباد من الجيل الرابع أيضًا، لكن من المتوقع أن تفقد فعالية وظائف GPS فقط.

لن يكون هناك الكثير من الأشخاص المتضررين من هذا، حيث تقول "أبل" إن 9% فقط من جميع مستخدمي أجهزة iOS يشغلون برنامجًا قبل iOS 12 اعتبارًا من 15 أكتوبر/تشرين الأول، وإن العديد منهم يستخدمون أجهزة أحدث (تتقلص النسبة إلى 7% عندما تضع في اعتبارك الأجهزة التي يبلغ عمرها 4 سنوات أو الأحدث)، ومع ذلك، لا تقوم الشركات عادة بحثِّ الناس على تحديث جهاز بعد 7 سنوات من إطلاقه.

المصدر | engadget - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبل شركة أبل آيفون

أبل تستعد لإطلاق نظارات ستجعل الرسائل تظهر أمامك

لا تستطيع تشغيل آيفون 6s؟ أبل ستصلح لك المشكلة مجانا

روسيا ستفرض تثبيت برامج خاصة على الهواتف قبل بيعها