أبل تستعد لإطلاق نظارات ستجعل الرسائل تظهر أمامك

الاثنين 14 أكتوبر 2019 02:22 م

تستعد شركة أبل لإطلاق نظارات واقع معززة، وفق ما أورده تقرير من محلل موثوق مؤخرًا، كشف أن ذلك سيكون مطلع العام المقبل.

وستعمل أبل مع شركات خارجية لإنشاء نظارات ذكية، تأخذ المعلومات من آيفون، وتعرضها قُبالة عيون الناس مباشرة، وليس على شاشة الهاتف، وفقًا لشائعات مختلفة.

وبحسب المحلل "مينج تشي كو"، الذي كشف بانتظام معلومات عن المنتجات القادمة التي تستعد لها الشركة، يشاع منذ فترة طويلة أن أبل تعمل على نظارات الواقع المعزز، ولكن لم يتم الكشف عن التصميم الدقيق، كما لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت ستعمل مثل النظارات العادية، أو شيء مثل نظارات الواقع الافتراضي.

أيا كان الشكل الذي ستصل به النظارات، فإنها ستأتي في أوائل عام 2020، وفق التقرير الذي نشرته "الإندبندنت"، الجمعة، ما يعني أنه سيتم الكشف عنها في أقرب وقت من هذا العام، حيث تقدم شركة أبل غالبًا الأجهزة الجديدة قبل أشهر من وصولها.

وقال "مينج تشي كوإن الأداة ستستعير طاقة الحوسبة الخاصة بجهاز آيفون المتصل بها، مما يتيح أن يتم تشغيلها عبر وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة الرسومات، والاتصال الشبكي الخاص بجهاز آيفون، والذي من المفترض أن يتصل بها عبر البلوتوث.

وفي عام 2017، تحدث رئيس شركة أبل "تيم كوك"، مطولا عن خططه للواقع المعزز، ولم ينكر أن أبل كانت تعمل على مثل هذه النظارة، لكنه أشار إلى أن التكنولوجيا لم تكن جاهزة بعد.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة آبل

بثلاث كاميرات خلفية.. آبل تكشف عن آيفون 11 برو (فيديو)

آبل تطلق بطاقتها الائتمانية لمن يملكون آيفون 6

آبل تطالب مالكي آيفون 5 بالتحديث وإلا فلن يتصلوا بالإنترنت

تلتقط الصور وتجري المكالمات.. فيسبوك يطلق نظارته الذكية بالشراكة مع راي بان