بلدنا القطرية للألبان تطرح 75% من أسهمها للاكتتاب

الأحد 20 أكتوبر 2019 01:41 م

أعلنت شركة "بلدنا" أكبر شركات الألبان في قطر، طرح 75% من أسهم رأس المال للاكتتاب العام الأولي داخل الدولة، وذلك بعد توسعة جديدة قامت بها لتتحول إلى شركة مساهمة.

ونقلت وسائل إعلام قطرية، الأحد، أن الشركة ستُطرح للاكتتاب في عدد "1.425.750.000" سهم جديد، والتي ستمثل ثلاثة أرباع أسهم رأس المال في الشركة.

وبحسب صحيفة "الشرق" المحلية، يوفر طرح الشركة للاكتتاب للمستثمرين المؤهلين، فرصة الاستثمار للأفراد والمستثمرين من الشركات "بغض النظر عن جنسية مالكي الشركة".

وسيتلقى المؤسسون، مقابل تحويلهم جميع الأسهم، (475.250.000) سهما تمثل نسبة 25% من أسهم رأس المال المصدر للشركة.

وستبدأ فترة الاكتتاب الأحد 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتنتهي الخميس (7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019)، بينما يتم الانتهاء من تخصيص أسهم الطرح ورد فائض مبالغ الاكتتاب، إن وُجدت، بحلول 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتوسعت مشروعات بلدنا خلال الفترة الأخيرة، حيث تخطط لافتتاح 3 مصانع هي الأحدث بالمنطقة لإنتاج الالبان والعصائر والعبوات البلاستيكية والاعلاف، منتصف يناير/كانون الثاني المقبل.

ومن المتوقع أن يتم إعلانها كشركة مساهمة في 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مع إدراج أسهمها في بورصة قطر يوم الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقفزت طموحات "بلدنا" من كونها تسعى فقط لتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان في قطر التي كانت تستورد أكثر من 90% من احتياجاتها من الخارج قبل حصارها منتصف 2017، إلى العمل على التصدير.

حيث صدرت الشركة الحليب طويل الأجل إلى عدة دول، مع وجود خطط لغزو العديد من الأسواق الأسيوية ليس في مجال الحليب فقط بل كافة منتجات "بلدنا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتجات الألبان الاكتفاء الذاتي الاكتفاء الذاتي القطري

لولوة الخاطر: استثمرنا 180 مليار دولار بأمريكا لتنويع الاقتصاد القطري

"بلدنا" القطرية تواصل طرح 75% من رأسمالها للاكتتاب العام

قطر تستثمر 500 مليون دولار في صناعة الأغذية بالفلبين