الخميس 24 أكتوبر 2019 06:50 ص

للعام الثاني على التوالي تجاهلت مؤسسات إعلامية كبري المشاركة في منتدى استثماري بعنوان "دافوس الصحراء" يعقد في السعودية هذا الشهر؛ احتجاجا منهم على مقتل الصحفي "جمال خاشقجي".

جاء ذلك حسبما أفادت مجلة Hollywood Reporter الأمريكية في تقرير أوردته على موقعها على الإنترنت، أمس الأربعاء.  

وذكرت المجلة أن المؤسسات السابقة انسحبت العام الماضي في أعمال منتدى مستقبل الاستثمار (دافوس الصحراء)، الذي عقد في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي على خلفية مقتل "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018.

وأوضحت المجلة أن قائمة المؤسسات الإعلامية الكبرى التي قررت عدم المشاركة بصفة "شريك إعلامي" في المنتدى السعودي العام الجاري، تضمنت: "Fox Business Network" و"CNN"و"CNBC"و"Bloomberg Media "و "New York Times" و"Financial Times".

وقال متحدث باسم شبكة Fox Business لمجلة The Hollywood Reporter: إن شبكة Fox Business لن تحضر أو تشارك في مؤتمر مستقبل الاستثمار هذا العام.

وأضاف متحدث باسم صحيفة The New York Times: "لن ترعى صحيفة New York Times المؤتمر، ولن ترسل أيَّ متحدث. ولم تُتخذ أي قرارات حول ما إذا كنا سنغطي الحدث من الجانب الصحفي، مثلما فعلنا في العام الماضي، أو كيفية ذلك".

من جانبه قال متحدث باسم صحيفة "Financial Times": "لسنا أحد رعاة المؤتمر، ولن نرسل متحدثين".

أما مؤسسة Bloomberg Media فستغطي المؤتمر صحفياً، وفقاً لشخص قريب من المؤسسة.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن المؤتمر لم يعلن بعد عن "الشركاء الاستراتيجيين" و"شركاء المعرفة" لهذا العام، رغم أنه لم يتبقَ سوى أسبوع على موعد المؤتمر، لكن مصدراً مطلعاً قال إن الشراكات الإعلامية ستكون شحيحة.

وذكرت صحيفة The Washington Post، نقلاً عن قائمة المشاركين في المؤتمر، في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، أن "كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات الكبرى مثل Goldman Sachs وJPMorgan Chase وCitigroup وBlackRock سيعودون إلى المملكة لحضور المؤتمر هذا العام، ومنهم أكثر من 40 مديراً تنفيذياً يمثلون شركات أمريكية".

ومن المتوقع أن يحضر كبير مستشاري البيت الأبيض "جاريد كوشنر"، ووزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" مؤتمر هذا العام، الذي سيُعقد بين 29 و31 أكتوبر/تشرين الأول، في فندق ريتز كارلتون الرياض.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات