الاثنين 28 أكتوبر 2019 04:14 م

قال موقع "أكسيوس" الإخباري إن السعودية أصدرت أخيرا الإثنين، جدول أعمال ملتقى "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" المعروف بـ"دافوس في الصحراء" وذلك قبل 24 ساعة فقط من انطلاقه غدا الثلاثاء بالرياض.

وذكر الموقع أنه وفقا لجدول الأعمال الصادر اليوم، فإنه لا يبدو أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" مدرج في البرنامج المعد سلفا للمؤتمر المثير للجدل.

ولفت الموقع إلى أن رئيس الصندوق السعودي للاستثمار وعضو مجلس إدارة "أوبر"، "ياسر الرميان"، هو من سيلقي البيان الافتتاحي للمؤتمر.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس التنفيذي لمجموعة "بلاكستون"، ستيفن شوارزمان"، هو من سيجري المقابلة مع "جاريد كوشنر" كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وأوضح الموقع أن تم استبدال المنسقين أو مديري المناقشات التابعين لـ"بلومبرج نيوز" بعدد من الصحفيين البريطانيين المستقلين، وصحفيين من شبكة أخبار الصين.

وذكر الموقع أن الكثير من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بالولايات المتحدة ستشارك في المؤتمر، بما في ذلك شركتا Plenty و Sprinklr.

وشهدت نسخة الملتقى، خلال العام الماضي، حضورا ضعيفا؛ بسبب مقاطعة احتجاجية على خلفية قضية قتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية المملكة بإسطنبول، أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ويناقش الملتقى الذي يستمر حتى الخميس، موضوعات أدرجها على جدول أعماله، منها اقتصاد المستقبل والاستثمار، ومستقبل الابتكار في ظل الثورة الصناعية الرابعة، واقتصاد المرأة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات