مسلسل عن الأنبا شنودة الثالث من إنتاج الكنيسة المصرية

الجمعة 25 أكتوبر 2019 04:17 م

تعتزم الكنيسة الأرثوذكسية المصرية إنتاج مسلسل تليفزيوني يتناول السيرة الذاتية للأنبا الراحل "شنودة الثالث" الذي شغل منصب بطريرك الكرازة المرقسية بابا الإسكندرية حتى رحيله في مارس/آذار 2012، فيما يعد أول مسلسل كنسي في البلاد.

ومن المقرر أن يقوم الممثل المصري "ماجد الكدواني" (مسيحي الديانة) بدور "نظير جيد" (الاسم الحقيقي) في مرحلة شبابه ورهبنته وحتى توليه البابوية، بينما يجسد اثنان آخران دوره في فترات الطفولة والشباب المبكر.

ومن المقرر أن يتحمل دير الأنبا "بيشوى" بوادي النطرون إنتاج المسلسل الذي يحمل اسم "بابا العرب"، بحسب موقع "في الفن".

ويتكون المسلسل من 34 حلقة، تعرض حياة البابا شنودة الثالث على 3 مراحل "الطفولة والشباب والرهبنة والباباوية حتى الرحيل، وأعد المادة التاريخية له المؤرخ الكنسي "نشأت زقلمة"، ومن سيناريو وحوار "عطا الله توفيق".

ويأتي إنتاج هذا المسلسل، الذي يعد الأول من نوعه من إنتاج الكنيسة، بعدما أنتجت عددا من الأفلام القبطية، حول قصص الشهداء والقديسين المصريين على مدار الأعوام السابقة.

وتعتزم الكنيسة عرض المسلسل على القنوات الفضائية العامة، وعدم قصره على الأقباط، وحصلت موافقة رقابة المصنفات الفنية على المسلسل وموافقة وزارة الثقافة، بحسب ما ذكره القمص بموا الأنبا بيشوى.

وأكد القمص أن ميزانية المسلسل تتراوح بين 50 إلى 80 مليون جنيه، ولذلك فتحت الكنيسة حسابات في البنوك من أجل استقبال التبرعات من داخل مصر أو من أقباط المهجر، ويستغرق التصوير 4 أشهر، والمونتاج 3 أشهر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شنودة الثالث

مصر.. "إشعياء" يكشف آخر كلماته للقس القتيل.. ووصية "شنودة"

الكنيسة المصرية تجمد مسلسل بابا العرب

لماذا توقف مشروع إنتاج مسلسل "بابا العرب" عن حياة البابا شنودة؟

مصر.. الكنيسة الأرثوذكسية تؤسس فريقا للمشاركة بدوري كرة القدم ووزارة الرياضة تعلق