الخميس 7 نوفمبر 2019 07:42 م

قررت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في مصر، تجميد العمل بمسلسل "بابا العرب"، الذي يتناول السيرة الذاتية للأنبا الراحل "شنودة الثالث" الذي شغل منصب بطريرك الكرازة المرقسية بابا الإسكندرية حتى رحيله في مارس/آذار 2012.

وقال بيان صادر عن أسقف ورئيس دير القديس الأنبا "بيشوي"، شمالي البلاد، الأنبا "صرابامون": "نظرًا لعدم توافر التمويل المطلوب، ولأسباب خاصة بالدير، رأينا تجميد العمل الخاص بمسلسل بابا العرب إلى أن يشاء الله".

وكان دير الأنبا "بيشوي" بوادي النطرون، قد فتح حسابا خاصا بأحد البنوك؛ لاستقبال تبرعات المسيحيين في مصر والوطن العربي، وتوفير التمويل اللازم لإنتاج الفيلم، وفق صحف مصرية.

وتشير تقديرات إلى أن أول مسلسل كنسي في البلاد، من إنتاج الكنيسة، ستتراوح تكلفة إنتاجه بين 50 إلى 80 مليون جنيه (نحو 4.5 ملايين دولار).

ومن المقرر أن يقوم الممثل المصري "ماجد الكدواني" (مسيحي الديانة) بدور "نظير جيد" (الإسم الحقيقي للبابا شنودة) في مرحلة شبابه ورهبنته وحتى توليه البابوية، بينما يجسد اثنان آخران دوره في فترات الطفولة والشباب المبكر.

ويتكون المسلسل من 34 حلقة، تعرض حياة البابا شنودة الثالث على 3 مراحل "الطفولة والشباب والرهبنة والباباوية حتى الرحيل، وأعد المادة التاريخية له المؤرخ الكنسي "نشأت زقلمة"، ومن سيناريو وحوار "عطا الله توفيق".
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات