حكم بالسجن 20 عاما على قاضي الجن في السعودية

السبت 26 أكتوبر 2019 03:54 م

أودعت السلطات السعودية المختصة، قاضيا واثنين من رفاقه محكوما عليهم بتهمة الرشوة والتزوير، السجن العام في المدينة المنورة.

وصدر بحق المتهمين، الخميس الماضي، حكما ابتدائيا بالسجن 20 عاما في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "قاضي الجن"، حيث زعم أحد المتهمين وهو قاض بأن جنيا ورّطه في الواقعة التي شملت تزويرا ورشوة بملايين الريالات.

ونقل صحيفة "عكاظ" المحلية، السبت، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه تم إيداع المتهمين الثلاثة السجن؛ تنفيذا لحكم المحكمة الجزائية في المدينة المنورة.

وتضم القضية 38 متهما، بينهم رجال أعمال وموظفون حكوميون تمت تبرئة بعضهم والحكم على آخرين بالسجن عاما، فيما حكم على المتهمين الثلاثة الرئيسيين وهم القاضي ومستشاران له، بـ20 عاما سجنا.

وجاء الحكم غير النهائي، بعد أن أعادت المحكمة الجزائية النظر في القضية مرة أخرى، عقب إصدارها سابقا أحكاما ببراءة المتهمين، قبل أن تتدخل هيئة الرقابة والتحقيق وتقوم بتصحيح الدعوى من أخطاء رافقت التحقيق، بحسب صحيفة "المدينة".

وكُشف عن القضية للمرة الأولى قبل نحو 9 سنوات، وأخذت شهرة تعدت حدود المملكة بعدما ألقى القاضي المتهم بنهب 600 مليون ريال (160 مليون دولار) في القضية، باللائمة على "جني"، وادعى أنه خاضع لرغباته بشكل كلي، حيث قال خلال الاستجواب إنه لا يسيطر على أفعاله وأقواله.

وادعى القاضي خلال الاستجواب، أنه "مريض ويتعالج بالرقية الشرعية عند بعض المشايخ في منطقتي القصيم والمدينة، ولا يسيطر على أفعاله وأقواله"، وفقا لتقارير محلية.

وأكسب ذلك التبرير القضية شهرة كبيرة، وظلت لسنوات طويلة في التحقيق والمحاكم، جرى خلالها استبدال عدة قضاة ومتابعتها في عدة جلسات قبل صدور الحكم الأخير.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قاضي الجن عقوبة السجن

الإمارات.. السجن 13 عاما لخليجي اتهم بإطلاق كلب مفترس على الشرطة