أردوغان عن مقتل البغدادي: نقطة تحول في الحرب على الإرهاب

الاثنين 28 أكتوبر 2019 09:42 ص

وصف الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "أبو بكر البغدادي" في محافظة إدلب السورية بأنه "نقطة تحول" في الحرب على الإرهاب.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، كتب "أردوغان" مغردا: "يمثل مقتل زعيم داعش (الدولة الإسلامية) نقطة تحول في معركتنا المشتركة ضد الإرهاب. سوف تستمر تركيا في دعم جهود مكافحة الإرهاب - كما فعلت في الماضي".

 

 

وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مقتل "البغدادي"، ليلة الأحد، في عملية عسكرية استهدفت مخبأه بقرية باريشا، مشيرا إلى أن زعيم تنظيم الدولة قتل بعد أن حُشر في نفق، حيث فجّر سترة ناسفة كان يرتديها، وأن 3 من أطفاله قضوا أيضا في العملية.

وأوضح أنه تم تحديد موقع "البغدادي" قبل أسبوعين، وأن الكثير من رجاله قتلوا معه خلال العملية العسكرية الأمريكية، لافتا إلى أن تركيا كانت ضمن 3 جهات ساعدت في تنفيذ العملية العسكرية، مع روسيا والأكراد.

ولفت "ترامب" إلى أن 8 طائرات أمريكية شاركت بالعملية، وقامت بإنزال على منزل "البغدادي"، بعدما حلقت على مستوى منخفض وبسرعة عالية جدا، وقوبلت بإطلاق نار من المنطقة.

وأكد الرئيس الأمريكي أن اختبارات للحمض النووي أجريت على جثة البغدادي في موقع العملية بعد الغارة، وتم التعرف على هويته من خلالها، مشددا على تعقب باقي الإرهابيين من تنظيم الدولة.

وكان رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية "فخر الدين ألطون" قد عبر، الأحد، عن سعادة بلاده بالدعم الذي قدمته لجهود واشنطن بشأن ملاحقة "البغدادي"، مشيرا إلى أن هذا الدعم جاء باعتبار تركيا شريكة للولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وعضو بالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبوبكر البغدادي تنظيم الدولة الإسلامية

عبدالخالق عبدالله يدعو المسلمين لشكر أمريكا على قتل البغدادي

تركيا تحذر من منح الوحدات الكردية دورا بعملية قتل البغدادي

تركيا تطالب بتحقيق دولي حول تحركات البغدادي الأخيرة

ترامب: واشنطن قد تنشر لقطات مصورة من غارة قتل البغدادي

مسؤول أمريكي: أشلاء البغدادي دفنت بالبحر وفقا للشريعة الإسلامية

أردوغان يعد الأتراك ببشرى قريبة حول مواجهة الإرهاب