وزير الخزانة الأمريكي: البورصة السعودية أمام فرصة كبيرة

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 03:46 م

قال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوتشين"، إن الاكتتاب العام الأولي الذي ستطرحه "أرامكو"، سيكون "فرصة كبيرة" لتطوير أسواق المال السعودية.

وجاء تصريح المسؤول الأمريكي خلال فعاليات مبادرة "مستقبل الاستثمار 2019"، التي انطلقت أمس في الرياض، ويعرف باسم دافوس في الصحراء.

وتسعى الحكومة السعودية من المبادرة لجذب استثمارات أجنبية جديدة إلى المملكة بهدف تنويع الاقتصاد والحد من الاعتماد على النفط.

وشاركت الإدارة الأمريكية بـ"دافوس في الصحراء" هذا العام بحضور وزير الخزانة، وكبير مستشاري "ترامب" "جاريد كوشنر"بعد غياب العام الماضي، بالتزامن مع أزمة مقتل الصحفي "جمال خاشقجي".

وتحظى مسألة طرح "أرامكو" بأهمية كبيرة من المشاركين في الفعالية، ولاسيما بعدما كشفت مصادر عن أن الرياض ستعلن عن الاكتتاب الأحد المقبل، على أن يبدأ تداول أسهمها في البورصة السعودية في 11 ديسمبر/كانون الأول، حسب ما نقلته "بلومبرج" عن وسائل إعلام سعودية.

وفي وقت سابق أشار وزير الطاقة السعودي الأمير "عبدالعزيز بن سلمان آل سعود"، إلى أن القرار النهائي بشأن طرح "أرامكو"، سيعلن قريبا جدا وهو بيد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ويعد إدراج "أرامكو" في البورصة هو حجر الزاوية في خطط السعودية لتطوير اقتصادها وتنويع مواردها للحد من الاعتماد على النفط.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الخزانة الأمريكية طرح أرامكو السعودية الطرح العام أرامكو

طرح أرامكو.. روسيا تستبعد استثمارا ضخما والنرويج غير مهتمة

السعودية: قرار طرح أرامكو بيد ولي العهد.. لكنه اقترب

البورصة السعودية تنهي سلسلة خسائر والإمارات في الصدارة

ارتفاع البورصة السعودية وسط أداء متباين للأسواق الخليجية