جوجل ستساعدك على التخلص من إدمان هاتفك عبر آخر من ورق

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 05:26 م

قد تكون جوجل واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، ولكنها توصلت إلى طريقة لمساعدة الأشخاص على التخلص من إدمان هواتفهم.

تهدف أحدث تجربة لعملاق التكنولوجيا والتي يطلق عليها اسم Paper Phone أيّ "الهاتف الورقي"، إلى الترويج للتخلص من السموم الرقمية من خلال تقديم حل بسيط لإدمان الهواتف الذكية.

إنها تسمح للمستخدمين بالتخلي عن هواتفهم ليوم كامل عن طريق وضع أي معلومات مطلوبة -مثل تفاصيل الاتصال واتجاهات الخرائط والاجتماعات- في كتيب قابل للطباعة بحجم الهاتف.

وشرح فيديو توضيحي عن الهاتف أن "الكثير من الناس يشعرون أنهم يقضون وقتًا طويلاً على هواتفهم ويفوّتون الأشياء الموجودة أمام أعينهم. ولكن من الصعب استخدام هواتفنا بشكل أقل لأننا أصبحنا نعتمد عليها.

توصلنا إلى طريقة بسيطة لتحقيق التخلص من السموم الرقمية. كل ما عليك فعله هو اختيار الأشياء المهمة بالنسبة لك وسيقوم تطبيقنا بطباعة هاتفك الورقي".

ليست جوجل أول شركة تقنية تحاول معالجة المشكلات المتعلقة بالإدمان الرقمي، حيث تضمن تحديث iOS 12 الأخير من آبل ميزة تدعى Screen Time تتيح للمستخدمين تعيين قيود على مقدار استخدامهم لجهاز آيفون أو آيباد.

وضمت جوجل أيضًا ميزات مشابهة في أندرويد، بينما تراقب تطبيقات مثل Quality Time مقدار الوقت الذي يقضيه شخص ما في بعض التطبيقات وتوفر حوافز للتقليل.

يأتي هذا وسط إشارة العديد من الدراسات إلى التأثير السلبي الذي يمكن أن تحدثه وسائل التواصل الاجتماعي والاستخدام المفرط للهواتف الذكية على الأشخاص فيما يتعلق بصحتهم النفسية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الجمعية الملكية للصحة العامة في المملكة المتحدة حملة Scroll Free September، أيّ "سبتمبر خالي من التمرير"، في محاولة لحمل الناس على استعادة السيطرة على التكنولوجيا في حياتهم، من خلال تقليص وقت وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تحقيق فيدرالي في جمع جوجل بيانات ملايين المرضى الأمريكيين

جوجل تتيح خاصية ترجمة فورية صوتية للهواتف الذكية