مقتل متظاهر عراقي وإصابة العشرات في بغداد

الخميس 31 أكتوبر 2019 06:52 م

قتل متظاهر عراقي وأصيب عشرات آخرين، الخميس، جراء إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في العاصمة بغداد.

وتواصلت المظاهرات العراقية لليوم السابع على التوالي، رغم مواجهتها بالقمع من قبل السلطات التي تسببت بمقتل 100 متظاهر و5500 مصاب خلال ستة أيام، حتى مساء الأربعاء.

وبحسب "رويترز"، لقي المتظاهر حتفه بالعاصمة في وقت مبكر من صباح الخميس، عندما أطلقت قوات الأمن عبوة غاز مسيل للدموع على صدره؛ كما أصيب نحو 50 آخرين.

وتسبب قمع التظاهرات من قبل السلطات الرسمية والميليشيات، في مقتل أكثر من 250 شخصا منذ بدء الاحتجاجات في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، التي تحولت إلى أكبر احتجاجت تشهدها البلاد منذ سقوط نظام "صدام حسين" عام 2003.

ويطالب المحتجون في البداية بتحسين الخدمات العامة، وتوفير فرص عمل، ومكافحة الفساد، قبل أن يرتفع سقف مطالبهم إلى إسقاط الحكومة؛ إثر استخدام الجيش وقوات الأمن العنف المفرط بحقهم، وهو ما أقرت به الحكومة، ووعدت بمحاسبة المسؤولين عنه.

ومنذ بدء الاحتجاجات، تبنت حكومة "عادل عبدالمهدي" عدة حزم إصلاحات في قطاعات متعددة، لكنها لم ترض المحتجين، الذين يصرون على إسقاط الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مظاهرات العراق المظاهرات العراقية

في احتجاجات العراق.. "التك تك" صديق من خذلته "الدبابة"

الصدر يحذر من تحول العراق إلى دولة شبيهة بسوريا واليمن

مواقع التواصل تعزز صمود واستمرار ثورة العراق

العفو تتهم العراق باستخدام قنابل مسيلة للدموع "تخترق الجماجم"