واتسآب يعالج مشكلة أزعجت مستخدمي آيفون وآيباد

الجمعة 1 نوفمبر 2019 02:58 م

أعلن تطبيق "واتسآب" أن تحديثه الأخير عالج أخيرًا أحد أشد المشاكل إزعاجًا للمستخدمين، حيث سيسمح أحدث إصدار من التطبيق مخصص لنظام iOS لأجهزة آيفون وآيباد أخيرًا للمستخدمين بكتم حقيقي للمحادثات التي لا يريدون استلام إشعارات منها.

وكان المستخدمون يشكون من ظهور الإشعارات على أيقونة التطبيق، حتى من المجموعات والمحادثات التي قاموا بكتمها.

وقال "واتسآب" عن تلك التغييرات في الملاحظات الخاصة بالإصدار 2.19.110 من التطبيق المملوك لفيسبوك، إن إصدار أندرويد من التطبيق يتضمن بالفعل خيارًا لإظهار الإشعارات يمنع الأيقونة من إخطار المستخدمين عند ظهور الرسائل في المحادثات التي تم كتمها.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشف موقع الويب "وابيتا انفو" أن واتسآب يختبر ميزات جديدة أخرى، بما في ذلك اختفاء الرسائل التي تدمر نفسها بعد إرسالها.

وتجعل الميزة الجديدة واتسآب متماشيًا مع تطبيقات المراسلة الأخرى مثل سناب شات وتليجرام وفيسبوك ماسنجر، وتتمثل الفكرة في منع المستخدمين من نسخ الرسائل أو إعادة توجيهها إلى مستخدمين آخرين.

وأطلق واتسآب في وقت سابق من هذا الأسبوع 5 مميزات، من بينها تلك الخدمة.

يمكن أن يكون واتسآب أيضًا في طريقه لترقية رئيسية العام المقبل مع إدخال الدعم المتوقع لعملة التشفير "ليبرا" الخاصة بفيسبوك.

 ولكن، لا يزال يتعين على عملاق التكنولوجيا التغلب على العقبات التنظيمية المختلفة قبل إطلاق "ليبرا"، وبمجرد تنفيذه، يمكن أن يسمح للأشخاص بإرسال الأموال إلى جهات الاتصال عبر التطبيقات المملوكة لـ"فيسبوك" مثل "إنستجرام" و"ماسنجر" و"واتسآب".

المصدر | الخليج الجديد + الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

واتساب

واتساب تختبر خاصية الرسائل التي تدمر نفسها ذاتيًا

واتسآب تعتزم منع الرسائل الجماعية والتلقائية