الخميس 3 أكتوبر 2019 12:48 م

تقوم "واتساب" حاليًا باختبار خاصية الرسائل المختفية، ظهرت الميزة كنسخة تجريبية في الإصدار 2.19.275 من تطبيق الواتساب على أندرويد وتم رصدها بواسطة الموقع التقني المتخصص "وابيتا انفو".

في النسخة التجريبية، تتوفر خاصية الرسائل المختفية في محادثات المجموعات فقط، ويمكن ضبطها على التدمير الذاتي في غضون 5 ثوانٍ أو ساعة، لا يوجد وقت وسيط بينهما، ولا يمكنك تحديد رسائل فردية لتختفي، فهي تختفي جميعًا أو لا يختفي أي منها.

على الرغم من أن الميزة غير متوفرة حتى الآن، فقد تكون رسائل التدمير الذاتي مفيدة لأي شخص يرسل معلومات حساسة، لدى "تليجرام" القدرة على إرسال رسائل تختفي، لذا يبدو أن "فيسبوك" تحاول اللحاق بالركب.

يعمل "واتساب" على تعزيز ميزات الأمان والخصوصية، وأصبح التشفير الآن مضمنًا، وفي العام الماضي، مدد "واتساب" الوقت الذي يحتاجه المستخدمون لإلغاء إرسال رسالة لمدة ساعة واحدة وثماني دقائق و 16 ثانية، كان هذا تحسنًا عن الدقائق السبع الماضية التي كان مسموحًا بها، لكنه يظل أقل من الـ48 ساعة المسموح بها لمستخدمي تليجرام لمسح رسائلهم، أما فيسبوك فيمنح المستخدمين 10 دقائق لإلغاء إرسال الرسائل قبل قراءتها.

هناك فرصة جيدة لأن تتغير ميزة الرسائل المختفية قليلاً قبل أن تكون متاحة لجميع مستخدمي "واتساب"، ولكن من الصعب تحديد متى سيكون ذلك.

يقوم "واتساب" أيضًا باختبار ميزات للحد من انتشار الأخبار المزيفة، سنرى ما إذا كانت هذه التغييرات كافية لجعل الناس يثقون في تطبيق المراسلة، حتى مع روابطه بفيسبوك.

المصدر | engadget - ترجمة الخليج الجديد