تحديث واتساب يستنزف بطاريات هواتف أندرويد

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 03:09 م

اشتكى العديد من المستخدمي من أن آخر تحديث لـ"واتساب" يستنزف بطارية هواتف "أندرويد" بشدة، ويبدو أن مالكي هواتف "وان بلس" الصينية يتأثرون بشكل خاص بالمشكلة، حيث تظهر الإبلاغات منهم في المنتديات وتعليقات متجر "جوجل بلاي" ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويبدو أن مشاكل أخرى في تطبيق المراسلة الشائع قد ظهرت على السطح منذ إصدار أحدث إصدار لنظام "أندرويد"، فقد كتب أحد المستخدمين في أحد التعليقات الأكثر شعبية على صفحة متجر "جوجل بلاي" الخاصة بـ"واتساب": "لسوء الحظ، منذ التحديث الأخير لا أستطيع تنزيل أو إرسال الصور [أو] مقاطع الفيديو. تصر الشاشة على إخباري بأن ملف الوسائط غير موجود على هذا الجهاز. وأيضًا، زاد استهلاك البطارية بشكل كبير. عندما أكون على الطريق أحتاج دائمًا إلى إحضار الباور بانك الخاص بي لضمان بقائي على اتصال".

وشارك مستخدمو "واتساب" الآخرون لقطات شاشة لاستخدام البطاريات على "تويتر"، واشتكوا من أن التطبيق كان يمثل غالبية استخدام البطارية الخاصة بهم على الرغم من عدم استخدامه كثيرًا، بحسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" وترجمه "الخليج الجديد".

وكتب أحد مستخدمي هاتف OnePlus 5T: "يزعجني حقًا عندما أرى إحصائيات البطارية لأعرف أن واتساب يمتص البطارية".

وعلى الرغم من وضع "تاج" لـ"واتساب" في العديد من التغريدات، إلا أن التطبيق المملوك لموقع "فيسبوك" لم يستجب للمستخدمين المتأثرين.

وأبلغ مستخدمو موقع "ريديت" عن مشكلات مماثلة مع الأجهزة الأخرى، بما في ذلك "جوجل بكسل 3" و "بكسل 4" و"هواوي P20 Pro" ونماذج معينة من هواتف "شاومي" الذكية.

ولكن لا يبدو أن مالكي أجهزة "آيفون" وأجهزة iOS الأخرى يواجهون أي مشاكل مع بطاريتهم عند استخدام "واتساب".

وقدم تحديث "واتساب" 2.19.308 العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك خصائص الأمن البيومترية التي تتيح للمستخدمين تأمين محادثاتهم الخاصة والدردشات الجماعية ببصمات أصابعهم.

المصدر | الخليج الجديد + إندبندنت

  كلمات مفتاحية

واتساب شحن البطارية فيسبوك

واتساب تختبر خاصية الرسائل التي تدمر نفسها ذاتيًا

ثغرة في واتساب تسمح للقراصنة بقراءة رسائلك

تحديث عاجل لواتساب بعد مخاوف تجسس بواسطة ملف فيديو

واتساب سيتوقف عن العمل في ملايين الهواتف قريبا