السبت 2 نوفمبر 2019 04:46 م

سقط عشرات القتلى والجرحى أغلبهم من الأطفال، في هجوم بسيارة مفخخة، انفجرت السبت في مدينة "تل أبيض" بريف الرقة شمالي سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 13 مدنيا وإصابة نحو 20 آخرين، إلا أن مصادر طبية لوكالة الأنباء الألمانية، قالت إن عدد القتلى بلغ 15 إضافة لأكثر من 30 جريحا.

وبحسب الوكالة، وقع الانفجار أمام محطة محروقات وسط تل أبيض، وكان أغلب الجرحى في حالة حرجة تم نقلهم إلى المستشفيات التركية نظرا لعدم قدرة مستشفى تل أبيض على تقديم العلاج لهم.

وأكد المصدر أن "السيارة المفخخة محملة بكمية كبيرة من المتفجرات؛ أدت إلى دمار كبير واحتراق عدد كبير من المحال التجارية والسيارات".

وحمّلت "الدفاع التركية" في بيان لها، "إرهابيي ي ب ك/بي كا كا (ضمن قوات سوريا الديمقراطية)، مسؤولية تنفيذ الانفجار الذي استهدف سوقا شعبيا".

ولفت البيان إلى أن "الإرهابيين لم يتحملوا رؤية عودة الحياة لطبيعتها في المنطقة وفي مدينة تل أبيض، فقاموا باستهداف المدنيين".

وأدانت الوزارة "بشدة" التفجير، داعية دول العالم لاتخاذ موقف تجاه تنظيم "ي ب ك/بي كا كا".

ورغم الاتفاق المبرم بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية لتعليق عملية "نبع السلام" العسكرية التي أطلقتها تركيا الشهر الماضي، من أجل انسحاب التنظيمات الانفصالية، إلا أن الأخيرة تواصل هجماتها على مدينتي تل أبيض ورأس العين ومحيطهما، بحسب ما تؤكد أنقرة.

المصدر | الخليج الجديد