منظمة حقوقية تشكو بطش الأمن المصري

الأحد 3 نوفمبر 2019 01:02 ص

اتهمت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بمصر جهازا أمنيا بتحطيم سيارة محامية بالشبكة، فجر الخميس، بعد أيام من الاعتداء على مدير الشبكة "جمال عيد" وسرقة سيارته.

وفي بيان للشبكة عبر موقعها على الإنترنت، اتهمت المنظمة الحقوقية جهازا أمنيا (لم تسمه) بتحطيم سيارة محامية تعمل بالشبكة العربية، مضيفة أن مدير الشبكة "جمال عيد" استعار سيارة أخرى، لكنه فوجئ صباح الخميس بتحطيمها تحت منزله.

ونقل البيان الصادر عن الشبكة، الخميس، عن "جمال عيد" قوله: "تلقيت أمس تهديدات عبر هاتف محمول قال فيه المتحدث (إتلم بقى يا عم جمال). فقمت بالرد عليه: (أنا لا أخاف من العصابات)، وقام بالاتصال بي 11 مرة فلم أرد عليه".

وأضاف مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن ما يقوم به هذا الجهاز الأمني هو عمل عصابات إجرامية، قائلا: "ما دامت الشبكة العربية لا تخالف القانون؛ فلن نتوقف عن عملنا الإنساني والقانوني، ولن نسكت عن انتهاكاتهم المجرمة".

ومنذ الانقلاب العسكري في صيف 2013؛ تتهم منظمات حقوقية محلية ودولية السلطات المصرية بالتوسع في انتهاك حقوق الإنسان، خاصة ضد المعتقلين السياسيين، لكن الحكومة تنفى دائما، وتتهم تلك المنظمات بنشر أخبار كاذبة تهدف إلى الإضرار بسمعة البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

المنظمة العربية لحقوق الإنسان جمال عيد

الحقوقي المصري جمال عيد: مرسي ضحية ظروف سجن وحشية

خاص: مصر تخطط للتخلص من أمناء الشرطة بحلول 2024

مصر تستأنف التحقيق مع حقوقي بارز.. والأخير يتهم السلطات بالفبركة

بعد جمال عيد.. مصر تستدعي الحقوقي حسام بهجت للتحقيق بقضية التمويل الأجنبي