مصر: وضع آبار بترول جديدة على خريطة الإنتاج

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 09:07 م

أعلنت وزارة البترول المصرية الانتهاء من وضع آبار بترول استكشافية جديدة، هي "بلطيم جنوب غرب –1، وبلطيم جنوب غرب -2" بمنطقة دلتا النيل على خريطة الإنتاج.

وتصل معدلات إنتاج الآبار الجديدة إلى حوالى 190 مليون قدم مكعب غاز، وحوالى 1300 برميل متكثفات يوميا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج عمل وزارة البترول لزيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي لتأمين وتلبية احتياجات السوق المحلية وقطاعات الدولة المختلفة من الغاز الطبيعي وتوجيه الفائض منه إلى صناعات القيمة المضافة.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه وزير البترول والثروة المعدنية "طارق الملا" عن الموقف التنفيذي لمشروع تنمية حقل غازات بلطيم.

((4))

وتم تحقيق هذا الكشف بمنطقة امتياز "ميدجاز" ضمن عقد تنمية جنوب بلطيم في عمق مياه 25 مترا، وبمنطقة تبعد عن منطقة "نيدوكو-11" بحوالي 18 كم.

وتتضمن خطة التنمية المبدئية لحقل غازات بلطيم حفر وإكمال 6 آبار بترول، ووضعها على الإنتاج، من خلال تركيب منصة بحرية وخط إنتاج جديد بقطر 26 بوصة وبطول 30 كم لنقل الإنتاج إلى منطقة المعالجة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "بتروبل" القائمة بالعمليات نيابة عن هيئة البترول، وشركتى "إينى" و"بى بى"، قامت بتنفيذ المشروع فعليا ووضعه على الإنتاج خلال 20 شهرا فقط من تاريخ اعتماد خطة العمل من جانب الشركاء في فبراير/شباط 2018.

 

المصدر | الخليج الجديد + المال

  كلمات مفتاحية

آبار نفطية الآبار الجديدة

وزير البترول المصري: خطط استيراد الغاز الإسرائيلي تمضي قدما

مصر.. تريليون جنيه استثمارات في مشروعات بترولية

مصر.. بئر غاز جديد يبدأ الإنتاج بأكثر من 60 مليون قدم يوميا

2.4 مليارات دولار صادرات نفطية مصرية خلال 3 أشهر

مصر تعلن تحقيق أعلى إنتاج للثروة البترولية خلال 2019

مصر تستهدف استثمار أكثر من 63 مليار جنيه في قطاع البترول