مقتل المنشد السعودي «ماهر مشعل» بصفوف «الدولة الإسلامية» في سوريا

الأحد 12 يوليو 2015 11:07 ص

أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مقتل المنشد السعودي «ماهر مشعل» في صفوفه إثر غارة جوية لطيران التحالف استهدفت عناصر التنظيم فيما يعرف بـ«ولاية البركة» بمحافظة الحسكة.

وأرفقت حسابات  مقربة من التنظيم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس السبت مجموعة من الصور التي تظهر «مشعل» مدججا بالسلاح في مناطق مختلفة من سوريا، حيث يظهر بإحدى الصور وهو يرتدي حزاما ناسفا.

وفي حين شهد وسم #استشهاد_ماهر_مشعل تغريدات نعي من متعاطفين وموالين للتنظيم، غير أن بعض المغردين السعوديين شاركوا خلاله أيضا بانتقاد من غرر بالشباب سائلين الله تعالى أن ينتقم منهم. 

حيث قال «بدر العوفي» مقدم البرامج في قناة بداية، وزميل القتيل عبر الوسم السالف: «كنت تحب هذه البلاد وتحب جنودها  لكن غرر بك لطيبة قلبك وصفاء نفسك ألا لعنة الله على كل من غرر بك» مرفقا مجموعة من الصور التي تظهر مشعل أثناء احتفائه ببعض المناسبات الوطنية كاليوم الوطني السعودي.

ووضع «عبد الله العجيمي» صورتين لـ«مشعل» يرتدي في أحداهما شارة وطنة وفي الأخرى حزام ناسف وقال «من حمل شارة وطنه عندما كان مع قناة بداية إلى حمل الحزام الناسف عندما أصبح مع داعش أتحدى ليبرالي يرتوت».

وقال «سعيد الناجي»: «أمراء داعش لهم الفلوس والسبايا وعيالنا لهم الأحزمة الناسفة !!! تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَىٰ».

وأضاف «نيف الشمري»: «فعلا ما عشت زهرة شبابك، غرروا بك وخدعوك من عاشوا شبابهم، ويعيشون حياتهم على أكمل وجه».

وكان «ماهر مشعل» قد ظهر في جلسة إنشادية شهيرة في مدينة الموصل، بحضور «شاكر وهيب» «أبو وهيب»، أحد أبرز قادة التنظيم العسكريين، وهي الجلسة التي أنشد فيها السعودي الآخر «أبو ثامر المطيري» (المهاجر)، أنشودة بعنوان «يا عاصب الراس وينك».

ويعتبر «مشعل» من أشهر المنشدين السعوديين حيث كان ظهر في العديد من الفعاليات الشبابية، كما كان أحد نجوم قناة «بداية الإسلامية»، قبل أن يغادر إلى سوريا في أبريل/نيسان من عام 2013، ويلتحق بتنظيم «الدولة الإسلامية».

كما أنه هو السعودي الرابع الذي يقتل في سوريا خلال شهر يوليو/تموز، حيث سبق أن قتل كلا من «فيصل ساير الخازمي»، والملقب «أبو أسامة الجزراوي» و«عبد الله العيد» المقاتل في جبهة النصرة والذي قتل على يد سعودي آخر منضم لتنظيم «الدولة الإسلامية» جنوب سوريا. 

 

  كلمات مفتاحية

سوريا الدولة الإسلامية السعودية منشد ماهر مشعل

إعدام 18 من «الدولة الإسلامية» بسوريا بينهم سعودي وكويتي

«الدولة الإسلامية» يعدم 13 شخصا في سوريا بتهم «التجسس» و«سب الذات الإلهية»

مقتل سعوديين فى عمليات انتحارية باليمن والعراق

«الحصني» و«العصيمي» أحدث القتلى السعوديين فى صفوف «الدولة الإٍسلامية» بسوريا

ثلاثة سعوديين ينضمون لركب الانتحاريين فى العراق اليومين الماضيين

البقمي .. أحدث الانتحاريين السعوديين فى صفوف «الدولة الإسلامية»

المرصد السوري: مقتل 2 من كبار قادة «الدولة الإسلامية» شمال شرقي البلاد

تقرير: أعداد الألمانيات الملتحقات بتنظيم «الدولة الإسلامية» في ازدياد