ثلاثة سعوديين ينضمون لركب الانتحاريين فى العراق اليومين الماضيين

الأربعاء 10 سبتمبر 2014 08:09 ص

انضم «أبوجندل الجزراوي»، و«أبوعقاب الجزراوي»، و«أبوالبراء الجزراوي»، لقافلة الانتحاريين السعوديين الذين أقدموا على تفجير أنفسهم في العراق في أحدث عمليات لتنظيم الدولة الإسلامية.

واكتفى التنظيم بذكر كنياتهم من دون أسمائهم في النعي الذي أصدره مُمثل ما سمي مكتب «ولاية صلاح الدين».

 وقضى المقاتلون السعوديون الثلاثة خلال اليومين الماضيين في عمليات (انتحارية) متفرقة في «صلاح الدين» (تكريت) التي تقع إلى الشمال من العاصمة العراقية.

وفجّر «أبوجندل» نفسه الإثنين الماضي بسيارة مفخخة بطنٍ من المواد المتفجرة، مستهدفاً تجمعاً لمقاتلي صحوات عشيرة الجبور والجيش العراقي في مديرية الضلوعية الواقعة في منطقة الجبور.

وأدت هذه العملية إلى مقتل 10 من أفراد الجيش العراقي وإصابة 40.

فيما مهد «أبوعقاب الجزراوي» سيطرة تنظيم «داعش» على ثلاثة مراكز للجيش العراقي، إذ قاد مركبة مفخخة استهدفت ثلاثة مراكز يتحصّن فيها أفراد من الجيش العراقي في منطقة الجبور، أقصى جنوب ناحية الضلوعية، ما أدى إلى تدمير المراكز الثلاثة، ومقتل العشرات منهم، وسيطرة التنظيم على المراكز.

وفجّر «أبوالبراء الجزراوي» نفسه داخل شاحنة مفخخة بخمسة أطنان من المواد شديدة الانفجار، مستهدفاً تجمعاً لمبانٍ يتمركز فيها العشرات من أفراد الجيش العراقي والقناصة في منطقة المحزم (تكريت) قرب قرية حمادي شهاب القريبة من قاعدة «سبايكر» العسكرية»، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من أفراد الجيش العراقي.

يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة بجدة، كانت قد أصدرت عدة أحكام خلال الشهرين الماضيين علي عدد من المتهمين بالحبس لمدد متفاوتة إضافة لمنعهم من السفر لمدد مماثلة، بعد اتهامهم بالسفر إلى سوريا والقتال والتدرب على السلاح والمشاركة بالقتال هناك دون إذن من ولي الأمر.

 وكان العاهل السعودي قد أصدر مرسومًا ملكيًا مطلع فبراير/شباط الماضي، قرر بمقتضاه معاقبة كل من يشارك في «أعمال قتالية» خارج المملكة بالسجن بين ثلاث سنوات وعشرين سنة انطلاقًا من «سد الذرائع» ومنع الإخلال بالأمن و«الضرر بمكانة المملكة».

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية الإرهاب

سعودي يفجِّر نفسه في مطار سوري .. ومقتل آخرَيْنِ في العراق واليمن

البقمي .. أحدث الانتحاريين السعوديين فى صفوف «الدولة الإسلامية»

سعوديان جديدان ينضمان لقتلى المملكة في صفوف «الدولة الإسلامية»

مصرع 3 سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» في معارك «كوباني»

عملية انتحارية لطالب سعودي بـ3 أحزمة ناسفة بسوريا

حملة السكينة: قيادات داعش «عنصرية» ولا تثق فى السعوديين!

مصرع سعودي ضمن صفوف «الدولة الإسلامية» فى سوريا .. وآخر يفجر نفسه باليمن

سعودي تابع لـ«الدولة الإسلامية» يفجر نفسه بسيارة «ملغومة» في العراق

مقتل المنشد السعودي «ماهر مشعل» بصفوف «الدولة الإسلامية» في سوريا

توقيف ممرض أسترالي عائد من سوريا بتهمة دعم «الدولة الإسلامية»