مصرع 3 سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» في معارك «كوباني»

الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 07:10 ص

انضم ثلاثة سعوديين يقاتلون في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» إلى قائمة قتلى معارك «عين العرب»، فيما حسم القيادي في «جبهة النصرة» السعودي «سلطان العطوي» موقفه، معلناً انشقاقه عن «الجبهة»، ليلتحق بـ«جبهة أنصار الدين». وكشف شقيق القتيل السعودي في تركيا أن جماعة إرهابية اختطفته وقتلته مع عديله.

أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مقتل ثلاثة سعوديين في المعارك التي يخوضها التنظيم ضد الأكراد في مدينة «عين العرب» وهم: «هشام الشعلان» و«أبوعمر الخالدي» و«أبومحمد النجدي»، والأخير الذي لم يُعلن اسمه، تخرج حديثاً «مهندس بترول» من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

فيما أعلنت «جبهة النُصرة» قبل نحو شهرين ونصف الشهر فصل وإبعاد قائدها الشرعي «سلطان العطوي»، وسجنه وتعزيره ومصادرة أمواله ومنعه من دخول مقارها، إلا أن «العطوي» المُكنى «أبوالليث التبوكي» أجّل إعلان خروجه من الجبهة خلال الفترة الماضية، وأعلن أول أمس (الأحد)، عبر موقع «تويتر» انشقاقه لـ«أسباب شرعية».

وكان «العطوي» أحد أبرز عناصر «جبهة النصرة» المحرضين لقتال خصمها اللدود تنظيم «الدولة الإسلامية»، واتهمه التنظيم بـ«التفريق» بين التنظيمين «الدولة والنصرة»، وإشعال الفتنة ضد «الدولة الإسلامية» والتحريض عليها، فيما تتهمه جميع التنظيمات القتالية، ومن بينها «النُصرة»، بـ«التواطؤ والعمل لمصلحة منظمات وأجهزة أمنية».

وعلى صعيد آخر، كشف ذوو السعودي «فهد الدويرج» الذي قتل قبل أيام في تركيا، أنه كان «محتجزا» لدى إحدى الجماعات الإرهابية قبل مقتله بيوم، وقال «محمد إبراهيم الدويرج»: «ذهبت إلى تركيا لمساومة هذه الجماعة الإرهابية مادياً، لكن بلغني نبأ مقتله فور وصولي».

وذكر شقيق القتيل، أنه حاول الوصول إلى ولاية «ماردين» التي كان فيها شقيقه وزوجته السورية، إلا أنهم أبلغوه باشتعال المظاهرات، ما منعه من التوجّه إلى هناك، فقرر التوجّه إلى السفارة السعودية في أنقرة لإيجاد حلّ، لافتاً إلى أنه تلقى نبأ مقتله، إضافة إلى تسلمه صوراً تفيد باستجواب أخيه وعديله (المقتول الآخر) علي يد مجهولين، وأضاف: «وصلت إلى السفارة في التاسعة ليلاً، ولم تردني أي اتصالات من تلك الجماعة قبل سفري، لكنني توقعت مساومات ماديّة، ما دفعني للسفر لإنهاء المشكلة».

وكان حزب العمل الكردستاني التركي قد قاد عدة تظاهرات في مدن تركية عدة اعتراضا على دخول «الدولة الإسلامية»  إلى كوباني «عين العرب» السورية ذات الأغلبية الكردية وصادف ذلك تواجد القتيل هناك فى زيارة لأهل زوجته السورية المقيمين فى مخيمات اللاجئين في تركيا.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية داعش السعودية جبهة النصرة كوباني تركيا عين العرب سوريا

تشيع جنازة القتيل السعودي في تركيا .. وسفارة المملكة تطالب أنقرة بمحاكمة الجناة

«كوباني» ... صورة الإقليم ومحصلته

تركيا: مقتل سائح سعودي في أحداث شغب بعد الاشتباه فى انتمائه للدولة الإسلامية

ثلاثة سعوديون جدد بين "شهداء" المعارك في سوريا بينهم قيادي في «جبهة النصرة»

«الحصني» و«العصيمي» أحدث القتلى السعوديين فى صفوف «الدولة الإٍسلامية» بسوريا

ثلاثة سعوديين ينضمون لركب الانتحاريين فى العراق اليومين الماضيين

البقمي .. أحدث الانتحاريين السعوديين فى صفوف «الدولة الإسلامية»

مقتل سعوديين فى عمليات انتحارية باليمن والعراق

مصرع 2 سعوديين ضمن صفوف «الدولة الإسلامية» في «كوباني»

مصرع سعودي ضمن صفوف «الدولة الإسلامية» فى سوريا .. وآخر يفجر نفسه باليمن

مصرع 6 سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» و«جبهة النصرة» فى سوريا

مقتل 4 سعوديين في صفوف «الدولة الإسلامية» و«أنصار الشريعة» في سوريا واليمن

مصرع 2 سعوديين في صفوف «الدولة الإسلامية» و«جبهة النصرة» فى سوريا

السعودية تحقق في تسجيل شاب لمبايعته تنظيم «الدولة» أمام الحرم المكي

«فتى الجزيرة» الملثم يبايع «أبابكر البغدادي» ودولته الإسلامية أمام الحرم المكي

الداخلية السعودية: أكثر من 2200 سعوديا خرجوا للقتال والعائدون أقل من الثلث