السعودية تحقق في تسجيل شاب لمبايعته تنظيم «الدولة» أمام الحرم المكي

السبت 14 مارس 2015 10:03 ص

تجري السلطات السعودية تحقيقا، في مقطع فيديو يظهر خلاله سعودي يبايع تنظيم «الدولة الإسلامية» من أمام الحرم المكي، ويدعو إلى التظاهر أمام السجون لإطلاق سراح الإرهابيين الموقوفين على خلفية قضايا الفئة الضالة.

ويُظهر المقطع ملثمًا وهو يقف بمحاذاة برج الساعة في مكة المكرمة، ويلقي خطابًا اختتمه بمبايعة التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا.

ويقول الشخص الذي أطلق على نفسه اسم «فتى الجزيرة»، أنه يبايع «أبوبكر البغدادي»، مشيرا إلى أن الأحداث السياسية في العراق وسوريا دفعت «الموحدين» إلى الجهاد في المناطق بهدف تحريرها من قبضة المشركين، لكنهم استطاعوا إقامة دولة الخلافة وينصبوا خليفتهم، حسب وصفه.

وزعم أن النبي «محمد صلى الله عليه وسلم» بشّر بقيام «الدولة الإسلامية »وظهورها في آخر الزمان.

ويشير الشخص الذي كان (يدير ظهره لكاميرا التصوير أثناء الحديث)، أن قيام دولة الخلافة استثار الغرب ليشنوا حربا واسعة لقتل الإسلام والمسلمين في العراق وسوريا بحجة محاربة الإرهاب.

ويؤكد: «أنا الآن من أمام الحرم المكي، ومن أمام برج الساعة، أجدد البيعة لخليفة الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي».

ودعا الشاب كل من لا يملك المال أو السلاح إلى الخروج للتظاهر أمام المحاكم والساحات العامة لنصرة المستضعفين، حسب تعبيره.

كان «فتى الجزيرة» قد ظهر من خلال تسجيل آخر بعنوان «إرهابي من السعودية»، يحرض خلاله على قتل رجال المباحث العامة، واصفًا إياهم بالمرتدين.

وكثرت في الفترة الماضية «فيديوهات وصور» لأشخاص في الحرم المكي، يستغل أصحابها غفلة الأمن لتصويرها، وغالبًا ما تحمل بُعدً سياسيًّا.

وقد أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مقتل أحد كبار قادته في قصف جوي على ريف حماة قبل أيام، وهو «أمير» التنظيم «ذيب العتيبي» (أبو عماد الجزراوي)، الذي تولى «إمارة» و«ولاية» منطقتين في سوريا، (إدلب ومنطقة البادية في الجنوب الشرقي السوري)، لخبرته العسكرية والقتالية، حيث قاتل في صفوف «القاعدة» بالعراق قبل أكثر من 10 أعوام، ثم اعتقل، ليعود ويؤسس مع آخرين «جبهة النصرة» بداية الأزمة السورية، لينشق عنها وينضم إلى «الدولة الإسلامية»، ويتولى مناصب قيادية وعسكرية.

ورغم تأكيد معظم الإحصاءات الغربية على أن المقاتلين السعوديين هم الأكثر عددا، إلا أن السعودية تعتبر ذلك تضخيما غير حقيقي الهدف منه «تشويه صورة المملكة وإلحاق صفة الإرهاب بمواطنيها»، بحسب «عبدالمنعم المشوح» رئيس حملة السكينة، المهتمة بمحاربة فكر التطرف والعنف في السعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية الدولة الإسلامية العراق سوريا الحرم

مصرع 2 سعوديين في صفوف «الدولة الإسلامية» و«جبهة النصرة» فى سوريا

مصرع 6 سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» و«جبهة النصرة» فى سوريا

مصرع 4 سعوديين بينهم حدثان فى صفوف «الدولة الإسلامية» بالعراق وسوريا

مصرع 2 سعوديين ضمن صفوف «الدولة الإسلامية» في «كوباني»

مصرع 3 سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» في معارك «كوباني»

البقمي .. أحدث الانتحاريين السعوديين فى صفوف «الدولة الإسلامية»

«فتى الجزيرة» الملثم يبايع «أبابكر البغدادي» ودولته الإسلامية أمام الحرم المكي

رئيس «سي أي إيه»: «الدولة الإسلامية» يمر بضائقة مالية بسبب فيديوهات ذبح الرهائن