محكمة كويتية تقضي بسجن سعيد دشتي ونائبته الروسية

الاثنين 11 نوفمبر 2019 06:39 م

قضت محكمة الجنايات في الكويت بمعاقبة "سعيد دشتي" رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل "كي.جي.ال للاستثمار"، ونائبته الروسية "مارشا لازاريفا" بالسجن  15 سنة مع النفاذ  في اتهامهما بالاستيلاء على المال العام.

كما قضت المحكمة أيضا في حكمها الصادر اليوم الإثنين برد مبلغ 719 ألف دينار (2,372,700 دولار) للمتهمة الروسية و350 ألف دينار (1,155,000 دولار) لرئيس مجلس الشركة، وتغريمهما متضامنين 2 مليون و138 ألف دينار (7,055,400 دولار)، حسبما نقلت وسائل إعلام كويتية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على "دشتي" ونائبته "لازاريفا"، قبل عامين، بعد أن تقدم وزير المواصلات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ السابق "عيسى الكندري"، ببلاغ إلى النائب العام، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، حول ما اكتنف العمل في الموانئ من صرف مبالغ مالية بشكل مباشر من حساب الإيرادات لدى أحد البنوك تقدر بـ21 مليون دينار (نحو 70 مليون دولار).

وتبيّن لاحقًا أنّها غير مقيدة في ملفات السجل العام، وأن أوامر التحويل إلى البنك لصرف تلك المبالغ تم إرسالها مباشرة للبنك دون قيدها في ملفات السجل العام ودون اعتمادها من المراقب المالي لوزارة المالية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

سعيد دشتي محكمة الجنايات الكويتية

سيدة الأعمال الروسية المسجونة بالكويت باقية في محبسها

مواطنة روسية تلجأ لسفارة بلادها بالكويت هربا من حكم بالسجن

استئناف الكويت: السجن 10 و7 سنوات لسعيد دشتي ونائبته الروسية

الاستئناف الكويتية تؤيد سجن سعيد دشتي ونائبته الروسية 15 عاما