ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة تراقب خليفة البغدادي

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 08:42 ص

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الإثنين، إن واشنطن تراقب القائد الجديد لتنظيم "الدولة الإسلامية"، مستغلا مشاركته في يوم المحاربين القدامى للاحتفال بمقتل زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي".

وفيما دأب الرؤساء الأمريكيون على الاحتفال بهذا اليوم بوضع إكليل من الزهور على المقبرة العسكرية المترامية الأطراف في ارلينغتون قرب واشنطن، توجه "ترامب" إلى نيويورك حيث ألقى خطاباً قبل عرض للمحاربين القدامى يجري سنوياً في المدينة.

وواجه "ترامب" انتقادات واسعة بعد إعلانه سحب كامل القوات الأمريكية من سوريا الشهر الماضي، حيث قال معارضوه وبعضا من حلفائه أن ذلك يمكن أن يسمح بعودة تنظيم "الدولة الإسلامية".

لكن "ترامب" استغل خطابه ليقول إن قيادات التنظيم المتطرف تفر خائفة بعد مقتل "البغدادي" في غارة شنتها القوات الأمريكية الخاصة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال "ترامب": "قبل أسابيع قليلة، أغارت القوات الأمريكية الخاصة على مجمع تنظيم الدولة الإسلامية ونفذت العدالة في الزعيم الإرهابي رقم واحد في العالم".

وأضاف "بفضل المقاتلين الأمريكيين، البغدادي مات، ومات الرجل الثاني في التنظيم، وأعيننا مركزة على الرقم 3".

وتابع: "لقد انتهى عهده الإرهابي، وأصبح أعداؤنا يركضون خائفين جدا جدا. إن من يهددون شعبنا ليس أمامهم أي فرصة ضد قوة أمريكا المحقة".

وعقب مقتل "البغدادي" في الغارة، أعلن التنظيم المتطرف تعيين "أبوإبراهيم الهاشمي القرشي" خلفا له.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب أبوبكر البغدادي تنظيم الدولة الإسلامية

تنظيم الدولة يعترف بمقتل البغدادي ويختار خليفة له

وزير الخارجية التركي: اعتقلنا مساعد البغدادي وسلمناه للعراق

بالصور.. العراق يعلن القبض على نائب البغدادي

بعد تصفية البغدادي.. مسؤول الإرهاب بإدارة ترامب يغادر البيت الأبيض

الجارديان تكشف: من هو الهاشمي القرشي خليفة البغدادي؟