نبيه بري وعقيلته يرفعان السرية المصرفية عن حساباتهما

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 07:36 م

وقع رئيس ​مجلس النواب​ اللبناني "نبيه بري" وعقيلته "​رندة عاصي بري"​ بحضور كاتب العدل "شادي رمال" الثلاثاء، على رفع ​السرية المصرفية​ عن حساباتهما في الداخل والخارج.

وقال "بري" في بيان له، إنه التقى كاتب العدل "شادي رمال" (تابع لوزارة الدفاع)، ووقع على رفع سرية المصارف عن حساباته في الداخل والخارج، وكذلك فعلت عقيلته.

هذه الخطوة جاءت بعد يوم واحد من إعلان "بري" في مؤتمر صحفي أن كتلته البرلمانية قررت الطلب من جميع أعضائها رئيسا ووزراء سابقين وحاليين ونوابا، رفع السرية المصرفية عن حساباتهم.

وأضاف أنه قرر "الطلب من وزراء الكتلة السابقين والحاليين رفع الحصانة، لمعالجة ما يتعلق بالمال العام، واستعجال تشكيل حكومة جامعة لا تستثني الحراك".

وتأتي هذه التحركات في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات بلبنان منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدما أعلنت الحكومة تضمين موازنة 2020 ضرائب ورسوم جديدة، في محاولة لامتصاص الغضب الشعبي.

ورغم استقالة "سعد الحريري"، إلا أن بقية مكونات الطبقة الحاكمة تتمسّك بمواقعها، في ظل وعود من الرئيس "ميشال عون"، ببناء دولة مدنية، وإصلاح الاقتصاد، ومحاربة الفساد، لكن المحتجين يصرون على رحيل بقية الطبقة الحاكمة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

نبيه بري مظاهرات لبنان

لبنان يستعد لإضراب عام الثلاثاء.. و30 مركب صيد في احتجاجات اليوم

حزب الله يدعو للإسراع بتشكيل حكومة لبنانية دون إملاءات خارجية

عون يدعو لرفع الحصانة المصرفية عن المسؤولين في لبنان