الجمعة 15 نوفمبر 2019 09:55 م

أثار تطبيق "Ghosty" مخاوف بشأن الخصوصية مؤخرا؛ كونه يسمح باستعراض بروفايلات تطبيق "إنستجرام" الخاصة، وهو متاح لكل من مستخدمي "أندرويد" و "iOS".

ويمكن من خلال التطبيق، عرض الملف الشخصي الكامل لشخص ما، وحتى تنزيله، ويتطلب تسجيل الدخول باستخدام معرف مستخدم "إنستجرام" الخاص بك وكلمة المرور، وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى الكثير من بروفايلات "إنستجرام" الخاصة.

وبحسب ما ترجم "الخليج الجديد" عن موقع "fossbytes"، يتعين عليك فقط، دعوة الأشخاص المعنيين إلى التطبيق حتى تتمكن من عرض ملفهم الشخصي، ويجب أن يستجيبوا لدعوة التنزيل، في حالة حدوث ذلك، يمكن للتطبيق القيام بما يزعمه، وليس هناك تأكيدات بأنه آمن عليك أنت نفسك.

علاوة على ذلك، يسمح لك التطبيق بعرض "قصص إنستجرام" من الملفات الشخصية الخاصة، وكذلك الأشخاص الذين تتابعهم، ويتيح لك إعادة النشر، لكن هذا الخيار يتوفر في إصدار "أندرويد" للتطبيق فقط.

على الرغم من أنك قد تتساءل من لديه الوقت لقبول دعوات التطبيقات وتنزيلها، إلا أن هناك الكثير ممن يمكنهم فعل ذلك؛ وبالتالي، فإن التطبيق هو مصدر صريح للدخول إلى بروفايل خاص لمستخدم ما.

أثناء نفس العملية، يمكنك منح التطبيق إمكانية الوصول إلى بيانات اعتماد "إنستجرام" الخاصة بك، وبالتالي فإنه يحتوي على بياناتك أيضا.

بالإضافة إلى ذلك، كلما زاد عدد الأشخاص الذين تمت دعوتهم إلى التطبيق، زادت البيانات التي يحصل عليها التطبيق.

ولا تتمتع شركة "فيسبوك" المالكة لـ"إنستجرام"، ولا التطبيقات التابعة لها بسمعة كمنصات آمنة، ويبدو أن هذا يضاف لسجل الشركة السئ في تعريض بيانات مستخدميها للخطر.

المصدر | fossbytes - ترجمة الخليج الجديد