السراج: الانتخابات هي الحل الأمثل لأزمة ليبيا لا تقاسم السلطة

الاثنين 18 نوفمبر 2019 04:45 م

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، "فايز السراج"، أن إجراء انتخابات حرة هي الحل لأزمة بلاده، لا تقاسم السلطة.

وفي حوار مع وكالة "سبوتنيك"، الإثنين، قال "السراج": "حل الأزمة لا يتم بتقاسم السلطة بين أي كان، بل بمنح الشعب حقه في اختيار حكامه عبر انتخابات حرة نزيهة، تجرى على قاعدة دستورية سليمة".

وأجاب عن سؤال حول إمكانية دعوته لانتخابات بدون قبول الطرف الآخر، بقوله: "الجميع بات يدرك أنه لا حل عسكريا للأزمة الليبية، والجهود الدولية المبذولة تسعى لإيجاد مخرج سياسي عبر وقف التدخلات السلبية الأجنبية في الشأن الليبي، وإجراء انتخابات نزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة، ليقول الشعب كلمته، وهو نفس ما طالبنا ونطالب به".

وتابع: "لا يرفض الانتخابات إلا من يريد أن يلغي رأي الشعب ويستحوذ على الحكم".

ومن المقرر أن تستضيف برلين، الشهر الجاري، في وقت لم يحدد بعد، مؤتمراً يجمع الفرقاء الليبيين إلى جانب الأطراف الدولية المؤثرة في الملف الليبي برعاية أممية؛ لبحث حل سياسي ينهي الصراع القائم في البلاد بعيدا عن الحلول العسكرية.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق، في طرابلس (غرب)، وقوات الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق)، تصاعد منذ 4 أبريل/نيسان الماضي عندما بدأ "حفتر" هجوما عسكريا للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر حكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليا، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فائز السراج فايز السراج خليفة حفتر قوات خليفة حفتر

الوفاق الليبية تتهم روسيا بتأجيج الحرب للسيطرة على النفط

السراج يتعهد بدحر حفتر ويطالب بإدانة عدوانه على طرابلس

السراج يطالب موسكو بالتحقيق في مشاركة مقاتلين روس مع حفتر

كواليس اتفاق برلين لوقف القتال بليبيا وإحياء المسار السياسي

ملك البحرين والسراج يبحثان الأوضاع في ليبيا