رد جديد من عمرو واكد على أزمة ظهوره مع ممثلة إسرائيلية

الاثنين 18 نوفمبر 2019 11:40 م

اعتبر الممثل المصري "عمرو واكد"، الإثنين، أن مشاركته في فيلم مع ممثلة إسرائيلية لا يعد تطبيعا، وفقا لمفهوم التطبيع.

وكتب "واكد"، عبر حسابه بـ"تويتر"، معتبرا أن الهجوم عليه بسبب مشاركته في فيلم "المرأة الأعجوبة 1984" Wonder woman 1984 في جزئه الثاني، والذي تمثل فيه الإسرائيلية "جال جادوت"، "له وجاهة في مضمونه لكنه تم تصويبه في الاتجاه الخاطئ".

وأضاف: "ما هو موقف التطبيع إذا ذهبت للمشاركة في عمل أمريكي وكان الكوافير أو الماكيير أو مدير التصوير حاملا لجنسية الاحتلال؟ ولا دول مش مهمين؟ أين نرسم الخط؟ هل هو ترك مكانك دائما ليحتله غيرك؟".

 

وتابع: "ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في أي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من إنتاج الاحتلال، أو المتاجرة معهم، أو تسهيل الاحتلال أو التستر على جرائمه، أو العمل على تقزيم وتسفيه القضية".

وأردف "واكد": "كل ذلك ممكن أن يعد تطبيعا، أما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص".

وكان الممثل المصري قد رد بشكل مبدئي على منتقديه بسبب مشاركته في الفيلم، قائلا إنه "إنسان قبل كل شيء وأنه يقف ضد الفعل والسلوك وليس الشخص"، في إشارة إلى عمله المرتقب أمام الممثلة الإسرائيلية.

وكانت نقابة المهن التمثيلية بمصر قررت شطب عضوية "واكد" بعد اتهامه بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها، بعد إعلان معارضته للتعديلات الدستورية الأخيرة التي تسمح ببقاء الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" في الحكم حتى عام 2030.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمرو واكد ضد التطبيع لقاءات تطبيعية

الممثل المصري عمرو واكد يتهم السيسي بارتكاب 5 جرائم

واكد: ثورة قريبة ستطيح بنظام السيسي الذي أعادنا للعصور الوسطى

مشاركة عمرو واكد لمايا خليفة في مسلسل تثير جدلا

عمرو واكد يثير جدلا واسعا بتغريدة عن الرسوم المسيئة للنبي.. ماذا قال؟