محمد علي يبدأ جولة دولية لفضح السيسي

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 08:38 ص

قال الفنان والمقاول المصري "محمد علي"، إن جولته الدولية الأولى له، ستكون من أجل فضح نظام الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي".

وأضاف "علي"، الذي وصل إلى العاصمة البريطانية لندن، أن جولته كذلك ستشمل بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة؛ للقاء عدد من أعضاء الكونجرس.

وتابع: "سوف يتم الإعلان عن مبادرة جديدة ومهمة من لندن، كما بدأت الاتصالات اللازمة من أجل توحيد كل القوى الوطنية المصرية للتوصل الى برنامج مشترك يعيد إلى مصر مكانتها".

وشدد المعارض المقيم في إسبانيا، على أنه سيواصل مهمته حتى إسقاط "السيسي" من الحكم، لأنه "فشل في إدارة البلاد، وأوصلها إلى الحضيض"، مشيرا إلى أنه سيركز على كشف الأكاذيب التي يروجها "السيسي"، بشأن محاربة الإرهاب؛ لابتزاز الغرب وجلب المساعدات لنظامه.

وحذر "علي"، في حوار مع صحيفة "القدس العربي"، من أن الأوضاع المزرية التي وصلت لها مصر قد تؤدي إلى الانهيار في أي لحظة، وهو ما سيعني أن على الأوروبيين أن ينتظروا موجات لاجئين جدد بسبب الفقر والجوع.

وأكد صاحب تسريبات فساد "السيسي"، أن حصار غزة وإغلاق معبر رفح الحدودي، "يشكل بيزنس كبير جدا لعدد من جنرالات الجيش في مصر، حيث يتقاضون الأموال على البضائع التي يتم تمريرها ويتقاضون الرشاوى من أجل تمرير أي فلسطيني".

وأضاف أن "نظام السيسي يقوم بحملات تكريه ضد الفلسطينيين من أجل تغيير صورتهم لدى المصريين، والترويج بأن الفلسطيني خائن والإسرائيلي صديق".

وأثار "علي" موجة تظاهرات نادرة ضد "السيسي" سبتمبر/آيلول الماضي، بعد كشفه عن وقائع فساد بمليارات الجنيهات بمؤسستي الرئاسة والجيش المصري، وبناء قصور ومشروعات لا جدوى من ورائها. 

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الفنان والمقاول محمد علي الجيش المصري عبدالفتاح السيسي

محمد علي يكشف عن اتفاق مع الإخوان ويستعد لمفاجأة السيسي

محمد علي: لهذه الأسباب على بريطانيا وقف دعمها للسيسي

محمد علي يعد بحراك ثوري في مصر بعد استفتاء على برنامج إنقاذ

السلطات المصرية تحيل محمد علي للمحاكمة الجنائية