انستجرام يهاجم تطبيقا ينتهك خصوصية المستخدمين وأصدقائهم

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 07:14 م

كشف انستجرام أنه يقوم باتخاذ إجراء ضد تطبيق "Ghosty"، الذي يتعدى على الخصوصية ويسمح باستعراض بروفايلات المستخدمين الخاصة بدون إذن منهم. 

وأكدت الشبكة الاجتماعية لموقع "أندرويد بوليس" أنها أرسلت طلب إيقاف عن الأعمال غير المشروعة إلى Ghosty.

ووفق تقرير نشره موقع "Engadget"، الأحد، فإن كشف البروفايلات الخاصة انتهاك بحد ذاته، لكن الطريقة التي يكتشف بها تطبيق Ghosty تلك البروفايلات الشخصية تزيد الأمور سوءًا.

إنه يدفعك إلى تجنيد الآخرين قبل أن تتمكن من رؤية الحسابات الخاصة، ويقوم بكل بساطة بحصد بيانات المستخدمين للعثور على البروفايلات الخاصة التي يتابعونها، فأنت تتخلى عن بعض خصوصيتك، وخصوصية أصدقائك، للتطفل على الآخرين.

وبالرغم من ذلك لا يزال التطبيق متاحًا على متجر "جوجل بلاي" حتى كتابة هذه السطور، ويبدو أنه يتمتع بالشعبية في ظل 500 ألف عملية تنزيل منذ ظهوره الأول في أبريل/نيسان.

وقد يكون وجود التطبيق على الإنترنت قصير الأجل، فقد أوضح "إنستجرام" أن Ghosty ينتهك بنوده، وخطط لمزيد من الإجراءات ضد المطور، وفق خطاب أمر التوقف عن العمل غير المشروع. السؤال بالطبع هو كيف ظل التطبيق على "جوجل بلاي" دون أن يلاحظ "إنستجرام" أو "جوجل".

هناك خطر حقيقي من أن يستخدم المتحرشون والمتلصصون هذا لمضايقة أو تهديد الأشخاص الذين يعتقدون أن حساباتهم آمنة، وعدة أشهر من إتاحة التطبيق تكفي لإحداث بعض الأضرار الجسيمة.

المصدر | engadget - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

انستجرام انستغرام انتهاك خصوصية انتهاك الخصوصية

بعد انستغرام.. فيسبوك يخطط لإخفاء عدد الإعجابات

ترامب يؤكد عبر انستغرام: الجدار قريبا

بـ55 %.. إنستجرام يعتزم مشاركة الأرباح مع صانعي المحتوي