تعتزم منصة انستجرام تطبيق نظام مشاركة أرباح تصل نسبتها لـ55% مع صانعي المحتوي لأول مرة من انطلاق في وقت لاحق.

وتتم عملية مشاركة الأرباح من خلال الإعلانات الظاهرة على خدمة "آي جي تي في" التي تقدما منصة انستجرام، ومن خلال "الشارات" التي من الممكن أن يشتريها المستخدم خلال متابعته للبث المباشر عبر حسابات مختلفة عبر الموقع.

ووفق موقع "ذي فيرج" التقني فإن خطوة مشاركة الأرباح تهدف لتشجيع صانعي المحتوى على تقديم المزيد من الأفكار الجاذبة لمتابعين أكثر، ما ينعكس بالفائدة على كل من المستخدم والتطبيق.

كان إنستجرام ألمح في وقت سابق إلى إضافة الإعلانات في خدمة "آي جي تي في"؛ حيث أعلن التطبيق أن الفيديوهات الأكثر طولا ستحظى بفرص أكبر لكسب الأموال.

واعتبارا من الأسبوع القادم ستباشر الإعلانات بالظهور مبدئيا على فيديوهات لحوالي 200 صانع محتوى يتحدثون الإنجليزية.

واختار إنستجرام المملوك لشركة فيسبوك معظم صناع المحتوى بسبب شهرتهم السابقة على تطبيق "تيك توك" الصيني.

أما الإعلانات التي ستظهر لمستخدمي التطبيق فستكون لشركات مثل "آيكيا" و"بوما" و"سيفورا".

وفي تصريحات للموقع التقني، قال مدير عمليات إنستجرام "جستين أوسوفسكي" إن التطبيق سيشارك نسبة 55% من الأرباح مع صانعي المحتوى.

وفي خطوة لاحقة، سيسعى التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

كانت تطبيقات أخرى، بينها "فيسبوك" و"يوتيوب"، اتخذت خطوة مشاركة الأرباح مع صناع المحتوى؛ بهدف تشجيع تقديم المزيد من المحتوى للمتابعين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مدير عمليات إنستجرام "جستين أوسوفسكي" إن الشارات، التي سيقدمها الموقع، ستكون متاحة للبيع بـ3 أسعار هي 0.99 و1.99 و4.99 دولارات بدءا بعشرات المستخدمين الشهر المقبل، وإن الشركة لن تحصل على نسبة من المبيعات في البداية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات