أمير الكويت: أتمنى أن تكون "خليجي 24" خطوة لحل الأزمة

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 04:31 ص

يأمل أمیر الكويت الشیخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، أن تكون مشاركة الدول الخليجية مجتمعة، في كأس الخلیج العربي لكرة القدم الرابعة والعشرین "خليجي 24" المقامة في قطر، إحدى الخطوات نحو الطریق الصحیح لإنهاء الأزمة الخليجية المندلعة منذ أكثر من عامين.

وفي رسالة بعث بها، الثلاثاء، إلى أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد"، تمنى الشيخ "الصباح"، أن تعود اللحمة الخلیجیة لسابق عهدها.

وقال إن "تجمع دول الخليج في البطولة ينبغي أن يعزز وشائج وأواصر الأخوة، واستعادة الترابط والتقارب بین شعوب ودول المجلس، لاستكمال مسیرة التعاون القائم في مختلف المجالات والحفاظ على مكتسبات مجلس التعاون ووحدته".

وافتتح الشيخ "تميم"، الثلاثاء، "خليجي 24"، التي تعتبر أحد مؤشرات حلحلة الأزمة الخليجية الممتدة منذ أكثر من عامين، قائلا: "نرحب بالجميع في دوحة الجميع".

وفي خطوة بشرت بقرب حلحلة الأزمة الخليجية، التي اندلعت في يونيو/حزيران 2017، قررت السعودية والإمارات والبحرين، العدول عن قرار عدم خوض منافسات "خليجي 24" المقامة في قطر؛ وهو ما فتح باب التوقعات بكسر الحصار على الدوحة، وإلغاء حظر سفر مواطني دول الحصار إليها لتشجيع منتخباتهم.

وامتنعت الدول الثلاث، عن المشاركة في "خليجي 23"، الذي أقيم بين نهاية 2017 ومطلع 2018؛ نظرا لأن قطر كانت الدولة المضيفة، لكن البطولة تم نقلها إلى الكويت ما دفع المنتخبات الثلاثة لدول الحصار إلى المشاركة.

ويقود أمير الكويت منذ 2017 وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ قاطعت السعودية والإمارات والبحرين، الجارة قطر، بدعوى اتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالخالق عبدالله: خليجي 24 خطوة تصالحية لاحتواء قطر "الشقية"

خليجي 24.. هل تصلح كرة القدم ما أفسدته السياسة؟ 

رسميا.. البصرة العراقية تستضيف خليجي 25

أزمة الخليج.. هل تحقق كرة القدم ما فشلت فيه الدبلوماسية؟

قطر: رحبنا بالجميع في خليجي 24.. ولم نخلط السياسة بالرياضة