اعتقال 3 صحفيين بمصر بعد ساعات من انتقادات بومبيو

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 05:31 ص

اعتقلت الشرطة المصرية، 3 صحفيين، بعد ساعات انتقادات وجهها وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، لتعامل السلطات مع الصحفيين ودعوته إلى احترام حرية الصحافة، بعد أزمة اقتحام موقع "مدى مصر" قبل أيام.

وفق مصادر صحفية وشهود عيان، فقد داهمت قوات أمن مصرية، مقهى بمنطقة الدقي (غربي القاهرة)، واعتقلت 6 أشخاص، بينهم ثلاثة صحفيين.

والصحفيون الثلاثة هم: "سلافة مجدي"، وزوجها "حسام الصياد"، و"محمد صلاح".

ورغم تأكيد شهود العيان، أن قوات من الشرطة اقتادت الستة إلى جهة غير معلومة، نفى مركز شرطة الدقي، وجود الصحفيين الثلاثة بداخله، كما نفى أن يكون ألقى القبض على أي منهم.

ويأتي اعتقال الصحفيين الثلاثة، بعد أيام من اقتحام قوات الأمن بملابس مدنية، مكتب موقع "مدى مصر"، واحتجاز صحفيين كبار به، قبل غطلاق سراحهم لاحقا.

كما يأتي، بعد ساعات من دعوة "بومبيو"، السلطات المصرية، إلى احترام حرية الصحافة في البلاد.

وقال "بومبيو"، خلال مؤتمر صحفي، "في إطار علاقاتنا الاستراتيجية الطويلة مع مصر، نواصل التأكيد على الأهمية الأساسية لاحترام حقوق الإنسان والحريات العامة والحاجة إلى مجتمع مدني قوي".

والإثنين، انتقد رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، "آدم شيف"، اقتحام السلطات المصرية لمقر موقع "مدى مصر" الإخباري واحتجاز صحفيين.

وكان الاتحاد الأوروبي علق على أزمة اقتحام "مدى مصر"، وعبر عن قلقه من التضييق المستمر على الحريات في مصر، مطالبا السلطات في القاهرة بضمان حصول الصحفيين على حقهم الدستوري بالعمل دون الخوف من المضايقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تفاصيل جديدة عن اقتحام مدى مصر واعتقال صحفييه

الاتحاد الأوروبي: يجب أن يعمل الصحفيون بمصر دون خوف

مصر.. حبس 3 صحفيين بتهمة نشر أخبار كاذبة

مصر.. تدهور صحة الصحفية سولافة مجدي داخل محبسها

أمنستي: 710 أشخاص في مصر تعرضوا لإخفاء قسري عام 2019