سعودية تخسر قضية الاحتفاظ ببناتها بسبب كشف وجهها في برنامج

الخميس 28 نوفمبر 2019 12:15 ص

خسرت سيدة سعودية قضية ضم بناتها ضد طليقها بسبب كشف وجهها في إحدى اللقاءات التلفزيونية.

وقالت السيدة السعودية، خلال برنامج "معالي المواطن" المذاع على فضائية mbc، إن بناتها كن "يعانين مع أبيهن الكبير في السن، حيث لا يفهمهن ولا يتجاوب معهن بحكم فارق العمر بينهم، وطلبن العيش معي بعد ما وصلن لمرحلة أنهن لا يستطعن الصبر”.

وتابعت: "فوجئت أن الحكم كان ضدي أنا والبنات، لأن القاضي كان متحيزًا للطرف الآخر، وأصدر الحكم لصالحه لشيء لا يخل في عقيدتي ولا ديني ولا أخلاقي".

وأوضحت: "السبب هو أني خرجت في لقاء تلفزيوني أقل من دقيقة في لقاء عابر، وحكم ضدي لأني كشفت وجهي في هذا اللقاء، فحكم ضدي وألزم البنتين بالذهاب مع والدهما بعد انتهاء الدراسة”.

وأكدت السيدة أن هذا الحكم أضر نفسيًا بالبنات وما زالت القضية من الاستئناف إلى حكم إيقاف خدمات، فكيف القاضي يحكم بعدم أهليتي أو صلاحيتي وعلى ديني بمجرد أني كشفت وجهي".

وأكدت الابنة الكبرى كلام أمها، مضيفة أنه "للأسف القاضي ما أخذ برغبتي أنا وأختي في البقاء مع أمي، ما أعطاني فرصة أصلا أني أبدي برأيي أو أتكلم".

وتابعت بأن القاضي لم يكن يشعر بما تعانياه والأضرار الواقعة عليهما نفسيًا ومعنويًا.

بينما انتقدت الابنة الصغرى موقف القاضي الذي حرم أم من بناتها بسبب رأيه الشخصي، وأضافت مستغربة: "أننا رفعنا استئناف وتم رفضه لأن الحكم صحيح".

من جانبه؛ قال المتحدث الرسمي لوزارة العدل "محمد المطلق"، إنه يحق للأم التي لم ترَ ابنتها منذ 6 سنوات المطالبة بالتعويض، ورفع شكوى.

وأشار إلى أن التفتيش القضائي بالوزارة اتخذ عددًا من الإجراءات التي تهدف إلى معالجة مشكلة القضايا التي يحصل بها مماطلة وتعطيل في تنفيذ الأحكام القضائية.

وظلت السعودية تتبنى آراء فقهية تحرم كشف الوجه، إلى أن بدأ ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" يتبنى رؤية أكثر انفتاحا تثير جدلا واسعا في المملكة بسبب طريقة تطبيقها وخطاها التي يحذر البعض من أنها أسرع مما يحتمله المجتمع.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعوديات المطلقات

السعودية تنفي السماح للمطلقة بالسفر دون إذن