ثاني انفجار يستهدف الشرطة البحرينية خلال 24 ساعة

الأحد 19 يوليو 2015 11:07 ص

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن انفجارا استهدف مساء الأحد دورية للشرطة في قرية العكر الغربي ذات الغالبية الشيعية في البلاد.

ووصفت وزارة الداخلية في تغريدة على «تويتر» التفجير بـ«العمل الإرهابي»، وأعلنت عن فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث الثاني من نوعه خلال 24 ساعة.

وكانت دورية أخرى للشرطة تعرضت السبت لانفجار في قرية كرانة قرب العاصمة المنامة، حسب المصدر نفسه.

وأعلنت وزارة الداخلية الأربعاء الماضي أن شخصا قتل بينما كان يحاول زرع قنبلة في العكر الشرقي وهي أيضا قرية ذات غالبية شيعية قرب المنامة، مشيرة إلى فتح تحقيق في الحادث دون أن تحدد هوية الشخص الذي قتل.

وفي تصريحات لوكالة أنباء البحرين، صرح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة بأن «عملاً إرهابيا» وقع بقرية العكر الغربي تمثل بتفجير قنبلة محلية الصنع مساء الأحد، حيث استهدف دورية أمنية أثناء قيامها بالواجب في تأمين الشوارع بالمنطقة مما أدى إلى تعرض أحد أفراد الدورية لإصابة بسيطة، وقد تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم .

وأوضح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة أن عمليات البحث والتحري جارية لتحديد هوية المتورطين في الهجوم، للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة، كما تم إخطار النيابة العامة بالواقعة .

ومنذ عدة شهور، تشهد البحرين بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، وهجمات ضد رجال الشرطة بقنابل «المولوتوف».

كما تشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011، تقول السلطات إن جمعية «الوفاق» الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الأخيرة إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية «صورية».

وتتهم دول الخليج إيران بدعم احتجاجات الشيعة في البحرين في سياق سعيها لفرض نفوذها على المنطقة، وهو ما تنفيه الأخيرة بدورها.

  كلمات مفتاحية

البحرين انفجار

البحرين تعلن مقتل شخص خلال محاولته زرع قنبلة تستهدف الشرطة

البحرين تعلن اعتقال 7 مشتبه بتورطهم في هجوم على دورية أمنية

البحرين تعلن اعتقال 12 عنصرا من خلية «سرايا الأشتر» المحظورة

البحرين تعلن إحباط «مخطط إرهابي» كان يستهدف أمنها

«الدولة الإسلامية» تهدد البحرين من الداخل

الداخلية البحرينية: إحباط تهريب متفجرات وأسلحة مصدرها إيران والقبض على الجناة

مقتل 2 من رجال الشرطة البحرينية وإصابة 6 آخرين في تفجير بمنطقة سترة

البحرين تحدد هوية المشتبه بهم في تفجير سترة وتلقي القبض على بعضهم

«ناشيونال إنترست»: البحرين تتجه نحو الهاوية