مقتل 2 من رجال الشرطة البحرينية وإصابة 6 آخرين في تفجير بمنطقة سترة

الثلاثاء 28 يوليو 2015 06:07 ص

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن شرطيين قتلا وأصيب ستة آخرون بجروح في تفجير إرهابي وقع اليوم الثلاثاء في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية بالقرب من العاصمة المنامة، وأوضحت الوزارة على صفحتها على «تويتر» أن أحد المصابين الستة في حالة خطرة.

وأفادت المعلومات الأولية بأن المتفجرات المستخدمة في التفجير هي من نفس نوع المتفجرات التي تم الكشف عنها خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة وأسلحة لها علاقة بإيران إلى المملكة السبت الماضي، فيما تبنى تنظيم يطلق على نفسه اسم «سرايا وعد الله»، مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف حافلة للشرطة صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت السبت الماضي، إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر، وكشفت في بيانها أن أحد المقبوض عليهم كان قد تلقى تدريبات عسكرية في أغسطس/آب 2013 بإيران، وأنه والمتهم الثاني اعترفا بالتنسيق مع إيرانيين لاستلام 4 حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان، وبعد ذلك تحرك قارب المقبوض عليهما باتجاه مملكة البحرين.

وأكدت الوزارة أن المقبوض عليهم أقروا في أقوالهم بتورطهم في عمليتي تهريب سابقتين، الأولى في نهاية عام 2013، والثانية في بداية العام الماضي، من خلال قيامهم برحلات صيد، ومن ثم نقل المواد المتفجرة والأسلحة من قوارب إيرانية.

إلى ذلك، أدان مجلس الشورى البحريني التفجير الذي وقع في منطقة سترة، والذي راح ضحيته اثنان من منتسبي وزارة الداخلية أثناء تأديتهما للواجب، معبرا عن رفضه لكل أساليب العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة، وترويع الآمنين من المواطنين والمقيمين.

وأكد مجلس الشورى أن العمليات الإرهابية هي نتاج فكر متطرف يقوم على التحريض على الكراهية ونبذ الحوار، وهو ما ينم عن فكر دخيل على المجتمع البحريني تدعمه جهات خارجية باتت معروفة لدى الجميع، مبينا في ذات المجال الحاجة إلى بذل مزيد من الجهود على مستوى الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك العلماء ورجال الدين و أصحاب الرأي، خاصة وأن المستهدف من وراء هذه الأعمال الإجرامية هو الوطن العزيز.

وتقدم مجلس الشورى بأحر التعازي و المواساة لأسر الضحايا من منتسبي وزارة الداخلية، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

ومن جانبها، أدانت مصر بأقسى العبارات الحادث الإرهابي في منطقة سترة، وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير «بدر عبدالعاطي» في بيان صحفي اليوم الثلاثاء عن خالص التعازي لأسر الضحايا، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وأكد المتحدث على وقوف مصر وتضامنها الكامل مع قيادة وحكومة وشعب مملكة البحرين في مواجهة ظاهرة الإرهاب.

يشار أن سلطات المنامة تتهم إيران بدعم حركة احتجاجات تقودها الغالبية الشيعية ضد الحكومة التي تطالب منذ 2011 بملكية دستورية كاملة في هذه الدولة الخليجية الحليفة لواشنطن والتي تحكمها أسرة «آل خليفة» السنية.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت السبت الماضي، أنها صادرت حوالي 43.8 كلغ من مادة الـC4 المتفجرة وثمانية أسلحة أوتوماتيكية من نوع كلاشنيكوف و32 مخزنا لطلقات الرشاش كلاشنيكوف وكمية من الطلقات والصواعق.

كما أعلنت البحرين السبت الماضي أيضا، استدعاء سفيرها المعتمد في طهران للتشاور، احتجاجا على تصريحات «عدائية» صدرت عن عدد من المسؤولين الإيرانيين بحقها.

وردت طهران باتهام البحرين الأحد بافتعال التوتر في المنطقة عبر توجيه اتهامات لا أساس لها إلى طهران، بحسب «وكالة الأنباء الايرانية».

  كلمات مفتاحية

البحرين تفجير إرهابي إيران متفجرات مصر تهريب

الداخلية البحرينية: إحباط تهريب متفجرات وأسلحة مصدرها إيران والقبض على الجناة

ثاني انفجار يستهدف الشرطة البحرينية خلال 24 ساعة

البحرين تعلن مقتل شخص خلال محاولته زرع قنبلة تستهدف الشرطة

البحرين تحدد هوية المشتبه بهم في تفجير سترة وتلقي القبض على بعضهم

«ناشيونال إنترست»: البحرين تتجه نحو الهاوية

البحرين توقف 5 من مرتكبي «تفجير سترة» وتؤكد تورط «الحرس الثوري الإيراني»

النيابة البحرينية: قنبلة تفجير سترة دبرها متهم موجود في إيران

مقتل رجل شرطة جراء «تفجير» في قرية شمالي البحرين

«الوفاق» البحرينية تدين تفجير قرية كرانة

«التعاون الخليجي» يدين تفجير «كرانة» ويصفه بـ«الجريمة الدنيئة»

مقتل امرأة وإصابة ٣ أطفال في تفجير جنوبي البحرين

قطر والسعودية والإمارات «يستنكرون بشدة» تفجير البحرين