مقتل رجل شرطة جراء «تفجير» في قرية شمالي البحرين

السبت 29 أغسطس 2015 05:08 ص

قالت وزارة الداخلية في البحرين إن «تفجيرا إرهابيا» وقع في قرية تسكنها أغلبية من الشيعة، شمالي البلاد، يوم الجمعة؛ ما أسفر عن مقتل رجل شرطة وإصابة 4 من عناصر الشرطة و3 مدنيين.

وأضافت الوزارة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «استشهاد رجل أمن إثر التفجير الإرهابي الذي وقع بقرية كرانة".

وفي وقت لاحق، كشفت الوزارة على موقعها الإلكتروني المزيد من التفاصيل حول التفجير؛ إذ أعلن  اللواء «طارق حسن الحسن»، رئيس الأمن العام في البحرين، في بيان، أنه نتج عن «تفجير عن بعد لقنبلتين محليتي  الصنع، وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة 4 آخرين إصابة أحدهم بليغة، كما أصيب اثنان من المارة تصادف وجودهما بالموقع وهما مواطن بحريني وزوجته، ومن بين المصابين كذلك طفل رضيع كان برفقة ذويه بالقرب من الموقع».

وأوضح «الحسن» أن التفجير وقع في وقت كانت الدوريات الأمنية تقوم بواجبها في تأمين الشارع الرئيسي بالقرية، بعد إغلاقه من قبل مجموعة تخريبية.

وبيّن المسؤول الأمني أنه «فور تلقي غرفة العمليات الرئيسية بلاغاً بهذا الشأن، انتقلت للموقع فرق مسرح الجريمة والأدلة الجنائية وكافة الفرق الأمنية المعنية؛ حيث بدأت بتحديد مسرح الجريمة ومعاينته ورفع الأدلة ومباشرة أعمال البحث والتحري، والتي أسفرت عن القبض على عدد (لم يحدده) من المشتبه بتورطهم في ارتكاب هذا العمل الإرهابي».

في السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن المعلومات الأولية من حادث تفجير «كرانه» تشير إلى أن المواد المستخدمة في التفجير مشابهة للمواد التي تم ضبطها، واعتراضها في عرض البحر خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة شديدة الخطورة وأسلحة لها علاقة بإيران يوم 25 يوليو/تموز الماضي. 

ويأتي التفجير، بعد شهر من مقتل رجلي شرطي، وإصابة آخرين بجروح،  في تفجير وقع في منطقة «سترة»، شرقي المملكة، يوم 28 يوليو/ تموز الماضي. 

ومنذ عدة شهور، تشهد البحرين بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل «المولوتوف»، واتهمت السلطات في المملكة إيران بالتورط بشكل أو بأخر في بعض هذه التفجيرات، وهو الاتهام الذي تنفيه الأخيرة.

وأعلنت الداخلية البحرينية في 13 أغسطس / آب الجاري، القبض على 5 أشخاص ممن وصفتهم بـ«الإرهابيين» المتورطين بارتكاب تفجير «سترة»، مشيرة إلى أن «هناك عددا آخرا من المخططين الرئيسيين والممولين لهذه العملية الإرهابية، مرتبطون تنظيمياً وتمويلياً بالحرس الثوري الإيراني».

  كلمات مفتاحية

البحرين كرانة تفجير شرطة

النيابة البحرينية: قنبلة تفجير سترة دبرها متهم موجود في إيران

البحرين توقف 5 من مرتكبي «تفجير سترة» وتؤكد تورط «الحرس الثوري الإيراني»

البحرين تحدد هوية المشتبه بهم في تفجير سترة وتلقي القبض على بعضهم

مقتل 2 من رجال الشرطة البحرينية وإصابة 6 آخرين في تفجير بمنطقة سترة

«ظريف»: اتهامات البحرين لإيران هدفها إفشال التعاون بين دول المنطقة

«الوفاق» البحرينية تدين تفجير قرية كرانة

ملك البحرين يزور فرنسا ويبحث مع «أولاند» سبل مكافحة الإرهاب

البحرين .. صدامات في قرى شيعية احتجاجا على نزع لافتات تخص موسم «عاشوراء»

البحرين.. محكمة التمييز تؤيد حكم إعدام متهمين اثنين بقتل شرطي

مقتل امرأة وإصابة ٣ أطفال في تفجير جنوبي البحرين

قطر والسعودية والإمارات «يستنكرون بشدة» تفجير البحرين