هواوي تصمم هواتف ذكية دون الحاجة إلى رقائق أمريكية

الجمعة 6 ديسمبر 2019 11:08 ص

توصل عملاق الهواتف الذكية الصيني "هواوي" إلى صنع هواتف ذكية دون استعمال الرقائق المصنوعة في الولايات المتحدة، في ظل الحظر الأمريكي المفروض على التعامل معها.

وجعلت هذه الخطوة وظيفة الموردين من الولايات المتحدة كمالية، حيث تستغني بذلك "هواوي" عن أي مكونات أمريكية في هواتفها الذكية.

وكشف الكاتبان "آسا فيتش" و"دان سترامبف" في تقريرهما المنشور في "وول ستريت جورنال"، أن شركات التكنولوجيا الأمريكية في طريقها للحصول على الضوء الأخضر لاستئناف نشاطها مع عملاق التكنولوجيا الصينية لتصنيع الهواتف الذكية.

لكن ذلك الضوء الأخضر ربما يكون قد جاء متأخرا، بعد أن أصبحت الشركة الصينية قادرة على صنع هواتف ذكية دون الحاجة إلى استخدام رقائق أمريكية.

وأعلنت شركة "هواوي" عن هاتفها الجديد "مايت 30" في سبتمبر/أيلول الماضي، ليتضح أن منتجها الجديد الذي يتميّز بشاشة منحنية وكاميرات عريضة الزاوية وينافس هاتف "آيفون11" من آبل، لا يحتوي على قطع أمريكية الصنع.

 ووفقا لتحليل أجراه "فومالهولت تكنو سوليوشنز"، وهو مختبر تكنولوجي ياباني عاين الأجزاء الداخلية للجهاز.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أدرجت "هواوي" في القائمة السوداء، وحظرت في مايو/أيار الماضي الشحنات الأمريكية المرسلة إلى الشركة.

وأدى هذا القرار إلى منع شركات مثل كوالكوم وإنتل من تصدير الرقاقات إلى الشركة الصينية.

في هذه الأثناء، حققت "هواوي" خطوات كبيرة لوضع حد لاعتمادها على قطع تصنّعها الشركات الأمريكية.

وظلت "هواوي" تعتمد لفترة طويلة على موردين أمريكيين على غرار شركة "كورفو" المصنعة للرقاقات لتوصيل الهواتف الذكية بالأبراج الخلوية، بالإضافة إلى شركة "سكاي ووركس سوليوشنز".

كما كانت تستورد قطعا من شركة "برودكوم" لصنع رقائق البلوتوث والواي فاي، وشركة "سيروس لوجك" المنتجة لرقائق إنتاج الصوت.

ورغم أن "هواوي" لم تتوقف عن استخدام الرقائق الأمريكية كليا، فإنها قللت من اعتمادها على الموردين الأمريكيين أو استغنت عن استخدام الرقائق الأمريكية في هواتفها التي أطلقتها منذ مايو/أيار الماضي، بما في ذلك هواتفها الذكية "واي 9" برايم ومايت.

وعندما تصنيع هاتف "مايت 30"، زودتها شركة "سيروس لوجك" بشرائح الصوت.

وفي أحدث طرازات هاتف "مايت 30"، زودت الشركة الهولندية "أن.إكس.بي" لأشباه الموصلات شركة هواوي بالرقاقات الموجودة في هذا الهاتف.

علاوة على ذلك، وقع استبدال مكبرات الصوت التي كانت شركتا "كورفو" و"سكاي ووركس" توفرانها لشركة هواوي، برقائق من "هاي سيليكون"، وهي شركة داخلية لتصميم الرقاقات تابعة لهواوي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هواوي شركة هواوي هواوي الصينية

تصاريح أمريكية لشركات ببيع منتجاتها إلى هواوي الصينية

لمنافسة الصين.. البيت الأبيض يرغب في تمرير تشريع يزيد إنتاج أشباه الموصلات