الأمن المصري يعتقل صحفيا رياضيا من مباراة الأهلي والهلال

الأحد 8 ديسمبر 2019 02:06 م

ألقت قوات الأمن المصرية، الجمعة، القبض على الصحفي بقسم الرياضة في جريدة "روز اليوسف" الحكومية، "محمد سامي عبدالغني"، من داخل ملعب السلام الدولي (استاد الأهلي)، أثناء تغطيته مباراة فريقي الأهلي المصري والهلال السوداني في بطولة كأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

واعتقلت قوات الأمن عددا من مشجعي النادي الأهلي في المدرجات، على خلفية الهتافات التي أطلقوها ضد نادي الزمالك، ورئيسه "مرتضى منصور"، وكذلك ضد منع جماهير الأهلي من حضور لقاءات فريقهم، بخلاف المجموعة التي مُنعت من دخول الملعب قبل المباراة، بسبب هتافاتها السابقة ضد العديد من الشخصيات الرياضية والعامة في المدرجات.

كان رئيس النادي الأهلي "محمود الخطيب" قد وعد جماهير فريق الكرة بإنهاء أزمة المعتقلين سريعا، داعياً المدير التنفيذي للنادي "محمد مرجان" بالتدخل لدى أجهزة الأمن لحل الأزمة، والإفراج عن الجماهير التي لم تتورط في إثارة الشغب في المدرجات، قبل تحريك أية محاضر رسمية ضدها.


وسبق أن وثقت منظمة "مراسلون بلا حدود" احتجاز ما لا يقل عن 22 صحفيا مصريا (أخلي سبيل 8 منهم)، منذ بدء الحراك الاحتجاجي ضد السلطة الحاكمة في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، محذرة من توالي الاعتقالات في صفوف الصحفيين بوتيرة غير مسبوقة "على الرغم من إخماد السلسلة الأخيرة من الاحتجاجات الشعبية ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي".

ووفقا لآخر قائمة مُحدثة بالصحفيين في السجون المصرية، والصادرة عن "المرصد العربي لحرية الإعلام" في يوليو/تموز الماضي، فإن قائمة المعتقلين السياسيين تشمل 85 صحفيا ومراسلا ومصورا ومتدربا، فيما وثقت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" أسماء 54 منهم من المقيدين في كشوف نقابة الصحفيين الرسمية.

وتقبع مصر في المرتبة 163 من أصل 180 بلدا على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمن المصري

صحفي مصري معتقل مع زوجته: بناتي أمانة بأعناق الناس

الإندبندنت: الصحفيون في مصر يواجهون القمع اليومي

أمن الدولة المصري يقرر حبس صحفي ويوجه له 3 تهم

جماهير الأهلي المصري تغادر المدرجات وتهاجم الخطيب بسبب الشرطة (فيديو)

الأمن المصري يداهم مكتب وكالة الأناضول ويعتقل صحفيين