الاثنين 9 ديسمبر 2019 07:34 م

أوضحت شركة "أبل" أخيرًا سبب استمرار "آيفون 11" في مشاركة بيانات الموقع، حتى عندما يتم إلغاء تنشيط الميزة بشكل فردي لجميع التطبيقات والخدمات.

وأثار هذه المخاوف الصحفي المهتم بالأمن، "بريان كريبس"، والذي اتصل سابقًا بشركة "أبل" بشأن ما يعتقد أنه ثغرة محتملة في الخصوصية.

وحمّل "كريبس" مقطع فيديو يظهر أنه حتى بعد ضبط جميع التطبيقات وخدمات النظام على عدم طلب بيانات الموقع أبدًا على "آيفون 11 Pro" ، تظل تظهر أيقونة السهم التي تشير إلى أن خدمات الموقع تعمل باستمرار.

كانت الطريقة الوحيدة لمنع الهاتف الذكي من مشاركة موقعه هي إلغاء تنشيط خدمة بيانات الموقع الرئيسية ضمن الإعدادات.

ولم يكن من الواضح ما الذي كان يفعله "آيفون"، حيث لم تكن هناك معلومات متاحة تشرح ما كان يحدث.

وكتب مهندس من الشركة للصحفي: "نحن لا نرى أي آثار أمنية حقيقية"، مضيفًا أن خدمات الموقع ستستمر في العمل "من أجل خدمات النظام التي لا تحتوي على تبديل في الإعدادات".

ووفقًا لشركة "أبل"، فإن أجهزة "آيفون" الأحدث، بما في ذلك آيفون "11 Pro Max"، تواصل مشاركة بيانات الموقع لأنها تتضمن تقنية "النطاق الواسع" التي توفر "الوعي المكاني" للأجهزة، ما يتيح لها تحديد مكان وجود الأجهزة الأخرى التي لها نفس التكنولوجيا.

وقالت "أبل": "لذلك يمكن للمستخدمين القيام بأشياء مثل مشاركة ملف مع شخص ما يستخدم AirDrop ببساطة عن طريق الإشارة إلى آيفون لمستخدم آخر"، بحسب تقرير نشره موقع "ديجيتال ترند" وترجمه "الخليج الجديد".

وأضافت الشركة أن سهم خدمات الموقع سوف يستمر في الظهور على أجهزة "آيفون" الأحدث، لأنها سوف تتحقق بشكل دوري، إذا وجد الجهاز نفسه في بلد لم تحصل فيه تقنية النطاق الواسع على موافقة. (قائمة البلدان التي لا يُسمح فيها بالميزة بعد صغيرة، وتشمل الأرجنتين وإندونيسيا وباراجواي).

وقالت الشركة: "تتم إدارة تقنية النطاق الواسع واستخدامه لبيانات الموقع بالكامل على الجهاز، وأبل لا تجمع بيانات موقع المستخدم".

بعد تقرير "كريبس"، قالت شركة أبل إنه في تحديث iOS مستقبلي، ستضيف تبديلًا في "خدمات النظام" سيتيح لمالكي أجهزة آيفون الجديدة تعطيل نشاط تقنية النطاق الواسع، لكنها لم تحدد موعدًا لذلك.

المصدر | digitaltrends - ترجمة الخليج الجديد