اعتقال امرأة سعودية استنكرت أنشطة هيئة الترفيه

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:36 ص

ألقت الشرطة السعودية في منطقة القصيم، أمس الثلاثاء، القبض على مواطنة سعودية، متهمة إياها بنشر مقطع فيديو "احتوى ألفاظًا وعبارات تتضمن الإساءة والتشهير بالغير".

وقال بيان رسمي للشرطة نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن "المتهمة موقوفة حاليًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة؛ تطبيقًا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية".

ولم يكشف البيان عن تفاصيل أكثر عن المتهمة، لكن مدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي ربطوا بين بيان الشرطة ومقطع فيديو مثير للجدل نُشر في سبتمبر/أيلول الماضي.

وتظهر في الفيديو مجموعة من الفتيات متجمعات في عدة فعاليات ترفيهية شهدتها مدن المملكة في الفترة الماضية، بينما يسمع صوت امرأة تخاطب رئيس هيئة الترفيه "تركي آل الشيخ"، وتنتقد فعاليات الترفيه التي تنظمها الهيئة.

وتقول المرأة إنها ليست ضد الترفيه الذي يدعم اقتصاد المملكة، لكنها تعارض الفعاليات المقامة مثل استقدام المغنين الإباحيين ونصب التماثيل.

وقال بيان الشرطة إن إجراءات البحث والتحري والاستدلال أسفرت عن تحديد هوية مَن قام بتسجيل الفيديو ونشره، دون أن يكشف عن تاريخ نشر الفيديو أول مرة.

ومع صعود ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، بدأت المملكة في طريقها لكسر التقاليد، مثل السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والمشاهد الغريبة على المجتمع السعودي.

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مقابل توسيع صلاحيات وأنشطة هيئة الترفيه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ الشرطة السعودية

سعودي يقص عبارة التوحيد من علم المملكة ويهاجم بن سلمان

تركي آل الشيخ يلمح لإمكانية احتفال السعودية بالكريسماس

السعودية تحتضن ميدل بيست أكبر وأضخم مهرجان للموسيقى

السعودية: منفذ عملية طعن فرقة بالرياض تلقى أوامر من القاعدة

ساويرس مدافعا عن هيئة الترفيه: السعوديون لهم حق بالاستمتاع

تركي آل الشيخ: 11 مليون زائر لموسم الرياض الترفيهي

آل الشيخ يحقق في استضافة مطرب يمني أساء للسعودية

في الترفيه بالسعودية.. تغريب وانتقادات وتحرش وتوقيفات

معتقلي الرأي: السعودية تطلق سراح خمسينية بعد اعتقالها مطلع 2021