"ماك برو" الجديد يسعى لاستعادة زبائنه من ويندوز

الخميس 12 ديسمبر 2019 06:27 م

تعتزم شركة "آبل" طرح جهازها الجديد "ماك برو" Mac Pro وشاشته "برو ديسبلي إكس دي آر" Pro Display XDR، في الأسواق الثلاثاء المقبل وفقا للرسائل التي بعثت بها الشركة لبعض عملائها السبت.

وتحاول "آبل" من خلال طرحها النسخة الحديثة لجهاز ماك (أول تحديث منذ 2013) الذي من المقرر أن يبدأ سعره من 5.999 دولارا، استعادة زبائنها، ولا سيما المحترفين منهم والمبدعين الذين "فروا" إلى أجهزة "ويندوز" الأكثر قوة في نظرهم، وفق موقع "سي نت" المتخصص.

مميزات ماك برو الجديد

اختبر عدد من المبدعين جهاز ماك برو وشاشته Pro Display XDR، وتبادلوا أفكارهم الأولى حول جديد الشركة في هذه النسخة.

ثلاثة "يوتيوبيرز" معروفون جدا في المجال، وهم "جوناثان موريسون"، و"جاستن"، و"ماركيز براونلي" قالوا إن آبل طورت مناحي عديدة ودعمت الجهاز الجديد بخصائص زادته قوة عن آخر طبعة منه قبل ست سنوات.

وبحسب الثلاثة، حافظت آبل على التصميم الأسطواني، وأوفت بوعدها، بجعل "ماك برو" معياريا لا يتغير شكله، خصوصا مع اعتماد خيار شاشة من طراز Pro Display XDR.

 

ويقول "ماركيز براونلي" إن بالإمكان تهيئة الجهاز الجديد بمعالج "إنتل إيكسون"Intel Xeonبـ 28 نواة، وذاكرة سعتها 1.5 تيرابايت، بالإضافة إلى وحدات معالجة رسومات ثنائية Radeon Pro Vega II (تساوي 4 بطاقات رسومات) وما يصل إلى 8 تيرابايت SSD.

من السهل أيضا تخصيص "ماك برو" الجديد وتوسيعه على الفور أو مع مرور الوقت (سنوات بعد الشراء) مع 8 فتحات بطاقة PCIe.

وهناك أيضا بطاقة مسرع Afterburner الخاصة لنقل تدفقات العمل الاحترافية إلى المستوى التالي.

"براونلي" لاحظ أيضا أن الجهاز الجديد حقق أعلى درجات GeekBench التي شاهدها على الإطلاق بسرعات قراءة وكتابة تبلغ 3 جيجابايت في ثانية تقريبا.

لكن "جوناثان موريسون"، و"جاستن" كانا أكثر انبهارا بالسرعة التي تمكن بها ماك برو من عرض الفيديو.

وقال "جاستن"، إن الجهاز كان قادرا على معالجة مقطع 8K 8 في أربع دقائق و 20 ثانية فقط. هذا أداء سريع للغاية للتعامل مع فيديو بجودة 8K بشكل أسرع من الوقت الحالي.

المصدر | الخليج الجديد+ الحرة

  كلمات مفتاحية

ماك برو

أمريكا تحظر أجهزة "ماك بوك برو" على متن الطائرات

أبل تطلق أكبر ماك بوك برو بشاشة 16 بوصة

أبل تسحب حواسيب ماك بوك برو قديمة بسبب مخاوف الانفجار

إذا لم تحدث ويندوز 10 فورا فرسائلك الخاصة معرضة للخطر

أبل تطلق إصدارا جديدا لأجهزة ماك يطيل عمر البطارية