السيسي والصباح يهنئان تبون برئاسة الجزائر

الجمعة 13 ديسمبر 2019 08:48 م

هنأ أمير الكويت؛ الشيخ "صباح الجابر الأحمد الصباح"، والرئيس المصري؛ "عبدالفتاح السيسي"، الرئيس الجزائري الجديد؛ "عبدالمجيد تبون"، بفوزه في انتخابات الرئاسة.

وبعث "الصباح"، الجمعة، ببرقية تهنئة إلى "تبون"، أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، و"راجيا له كل التوفيق والسداد".

وأشاد "الصباح"، بـ"العلاقات الوطيدة التي تربط الكويت بالجزائر"، وتمنى للرئيس الجديد موفور الصحة والعافية، ولبلاده كل التقدم والازدهار.

بينما غرد "السيسي"، عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل، مهنئا الشعب الجزائري ودولة الجزائر، بـ"نجاح الانتخابات الرئاسية".

وأضاف: "كما نهنئ الرئيس المنتخب عبدالمجيد تبون، على ثقة الشعب الجزائري به".

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر؛ "محمد شرفي"، فوز "تبون" بالانتخابات الرئاسية، التي أجريت الخميس، بنسبة 58.15% من الأصوات.

وأجرت الجزائر، الخميس، سادس انتخابات رئاسية في عهد التعددية السياسية، وتأتي بعد نحو 8 أشهر من إجبار الرئيس السابق "عبدالعزيز بوتفليقة" على الاستقالة في أبريل/نيسان الماضي، على وقع احتجاجات شعبية، ترفض ترشحه لولاية خامسة، وتطالب بالإطاحة بنظامه.

وشهدت الانتخابات احتجاجات حاشدة، كما قام بعض المحتجين بإغلاق مراكز اقتراع، حيث يرى المحتجون أن إجراء الانتخابات في هذا التوقيت يهدف إلى إعادة إنتاج نظام "بوتفليقة"، والذي يهمين على الحكم منذ الاستقلال عام 1962.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالمجيد تبون عبدالفتاح السيسي صباح الأحمد الجابر الصباح

تبون.. لفظه تحالف المال والسياسة فاعتلى قصر الرئاسة

حملة تبون تعلن فوزه برئاسة الجزائر.. ومنافسوه: هناك جولة ثانية

واشنطن تؤيد حق الجزائريين في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي

الملك سلمان وولي عهده ورئيس تونس يهنئون تبون برئاسة الجزائر

المجلس الدستوري الجزائري يعلن تبون رئيسا بـ58.13% من الأصوات