الجمعة 13 ديسمبر 2019 09:42 م

إذا كنت قد شعرت يوما ما بالإحباط بسبب الطريقة التي تعمل بها أدوات ضغط "تويتر" متسببة في تدني جودة صورك، فستكون أنباء التحديثات الجديدة سارة بالنسبة لك، فقد أعلن الموقع هذا الأسبوع أنه طبق نظاما جديدا يحتفظ بجودة ملف "JPEG" الذي تم تحميله بدلا من تقليله.

وأعلن مهندس موقع التواصل الاجتماعي "نولان أوبراين"، أن المنصة ستحافظ الآن على ملفات "JPEG" بجودة 97%، وقام بإرفاق صورة لبعض أوراق الخريف (أدناه) كمثال، على الرغم من أنك ستحتاج إلى النقر فوق الصورة - وربما التكبير - لإدراك التأثير الكامل.

 

أشار "أوبراين"، إلى أن صورة الأوراق عبارة عن ملف "JPEG" مرمز بتقنية "Guetzli"، وهو أسلوب ترميز طورته "جوجل" قبل عامين، لإنتاج ملفات صغيرة بجودة عالية.

وبحسب ما ترجم "الخليج الجديد" عن موقع "digitaltrends"، يزود النظام الجديد المصورين بمزيد من التحكم في جودة الصورة التي تظهر على "تويتر". وبمعنى آخر، يتيح لهم ذلك خيار نشر صورة عالية الجودة أو نسخة أقل جودة.

وقد يقوم بعض المصورين المحترفين، على سبيل المثال، بنشر نسخة منخفضة الجودة عن عمد في محاولة لحمايتها من سوء الاستخدام.

في أخبار أخرى متعلقة بالصورة هذا الأسبوع، أعلن "تويتر" أنه يدعم الآن الصور الحية "Live Photos"، وهي ميزة تعمل مع "iPhone 6S" والإصدارات الأحدث، حيث تلتقط ثلاث ثوانٍ من الحركة، والتي تظهر في الصورة عند الضغط على الشاشة.

قبل الآن، كانت الصور الحية تظهر كصورة ثابتة عند رفعها على "تويتر"، ولكن الآن، عندما تقوم بتحميله كملف "GIF"، فسيتم تشغيله مرارا وتكرارا.

المصدر | digitaltrends - ترجمة الخليج الجديد