سخرية واسعة من حديث السيسي بالإنجليزية: لا يعرف العربية أصلا

الأحد 15 ديسمبر 2019 01:50 م

سخر ناشطون مصريون من الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، مع أولى جلسات منتدى شباب العالم، الذي انطلقت فعالياته السبت، بمدينة شرم الشيخ، على خلفية حديثه بالإنجليزية، مستخدما تعبيرات ومصطلحات خاطئة وركيكة.

وخلال جلسة افتتاح المنتدى، طلب "السيسي"، مصافحة الطفل "زين يوسف" (12 عامًا)، الذي حارب السرطان 4 مرات، بعد انتهائه من كلمة ألقاها باللغة الإنجليزية خلال المنتدى، ونادى عليه "السيسي" وقال له: "Hello Zain, I want to Check hand you".

وسخر مغردون على منصات التواصل من "السيسي" ولغته ولكنته، وأخطائه المتكررة في النطق، والتحدث، وحتى انتقاء الكلمات، خاصة أن هذه ليست الواقعة الأولى.

وتعجب الناشطون من حصول "السيسي"، على شهادته العسكرية من الولايات المتحدة، وهو لا يستطيع تحدث الإنجليزية.

وربط بعض الناشطين، حديث "السيسي" الركيك للإنجليزية، بحديث وزيرة الصحة قبل أيام، للغة ذاتها، بطريقة خاطئة.

في وقت قال آخرون، إن "السيسي" لا يعرف تحدث العربية، فكيف تحاسبوه على تحدث الإنجليزية.

وسخر مغردون آخرون من لغة "السيسي"، وقالوا إنها "بحاجة إلى ترجمة"، ووصف آخرون لغته بأنها تشبه سياسة حكمه.

وجاءت معظم التدوينات تنصح "السيسي"، بعدم التحدث بالإنجليزية مرة أخرى، والاكتفاء بالعربية أو العامية، وترك أمر الترجمة للمترجم.

((2))

وهذه ليست المرة الأولى، التي تعج فيها مواقع التواصل الاجتماعي، بالسخرية من اللغة الإنجليزية، التي يتحدث بها "السيسي"، خاصة أن لقاء مع "رويترز" إبان ترشحه للانتخبات في 2014، واجه سيلا من السخرية، بعدما ظهر مرتبكا، عندما عرف نفسه، قبل أن يطلب من محاوريه التحدث باللغة العربية.

وكان "السيسي" محط سخرية أيضا، قبل شهرين، عند زيارته لليابان، عندما تداول ناشطون مقطع فيديو له، وهو يسأل رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، عن أحوال اليابان قائلا: "هاو إز زا جابان؟".

ويعقد منتدى شباب العالم 2019، في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء من الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وسط انتقادات واسعة من عدم جدوى مؤتمرات الشباب فضلًا عن تكلفتها الباهظة، في وقت تعصف فيه أزمات اقتصادية وسياسية بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي سخرية اللغة الإنجليزية منتدى شباب العالم

السيسي: إنسانيتي أكبر من وظيفتي

600 مليون جنيه تكلفة منتدى السيسي والشباب

السيسي يتأبط بيلوسي وسخرية واسعة بين الناشطين

فضيحة للحكم.. هزيمة حفيد السيسي في بطولة عربية للجودو تثير جدلا